ENGLISH

أهم التطبيقات للطيارين: أفضل تطبيقات الهواتف الذكية المفيدة للطيارين

مرافق الطيران | نوفمبر 10, 2020

هناك العديد من أهم التطبيقات للطيارين المفيدة، من التدريب على الطيران وموجزات الطقس إلى الآلات الحاسبة والألعاب. فدائماً ما يبدأ إصدار iPad التجريبي الجديد في مكان ما.

كان للتقنيات الرقمية الحديثة تأثير هائل على عمل الطيارين. والآن، من الممكن الاحتفاظ بمعظم السجلات الأساسية وتطبيقات الطقس المتقدمة وتطبيقات تسجيل البيانات في جهاز واحد فقط!

نظرًا للتقدم التكنولوجي المزدهر في حلول الأجهزة المحمولة، يمكن للطيارين توفير وقتهم من خلال الحصول على معلومات حول الرحلات الجوية والمطارات وحتى تلقي التحذيرات ببضع نقرات على الأزرار الموجودة على هواتفهم الذكية. ألق نظرة على أهم التطبيقات للطيارين الموجودة على الأجهزة المحمولة الأكثر تقدمًا والتي يمكن أن تجعل الطيارين يعملون بشكل كبير.

تحتوي القائمة أدناه على افضل وأهم التطبيقات للطيارين، تلك التي نراها قيد الاستخدام في أغلب الأحيان ، وهي تستحق النظر في أي جهاز لوحي للطيار.

 

1.ForeFlight فورفلايت

يعتبر هذا من أهم التطبيقات للطيارين حيث يوفر هذا التطبيق الذكي للطيارين مجموعة واسعة من الخدمات مثل تخطيط الرحلات والمخططات وإدارة المستندات وتسجيل الرحلات الجوية والطقس ومعلومات المطار والرؤية الاصطناعية والمزيد.

الميزة الفريدة لـ ForeFlight هي مساعد الرحلة، الذي يأخذ تجربة تخطيط الرحلة إلى مستوى آخر. كما يقوم برنامج Trip Assistant بقياس وقت الرحلة الكاملة من الباب إلى الباب بسرعة، بما في ذلك معلومات حول محطات توقف الوقود، والقيادة في المطار، ومواعيد الرحلات.

ولكن للأسف، هذا التطبيق متاح فقط على أجهزة iOS مثل iPad أو iPhone وليس لأجهزة Android.

 

2. التطبيق مجلة AOPA

يوفر تطبيق المجلة المدعوم من قبل جمعية مالكي الطائرات والطيارين (AOPA) وصولاً بسيطًا إلى الإصدارات الرقمية من مجلات AOPA Pilot و Flight Training. كما أن تطبيق AOPA Mags متاح على أجهزة Android و iOS.

يعتبر هذا التطبيق مجاني، ولكن يجب أن تكون عضوًا في AOPA ولديك اشتراك في مجلة رقمية للوصول إلى محتواها. ويوفر تطبيق AOPA Mags أحدث الأخبار المتعلقة بالفضاء والمحتوى المثير للاهتمام لجمهورهم الرئيسي - فلايرز.

 

3. جارمين بايلوت

يتوفر هذا التطبيق على أجهزة أبل، وهو الرفيق المحمول المثالي لأطقم الطيران. حيث يخطط لرحلة من خلال الوصول إلى بيانات الطقس العالمية الشاملة مثل TAFs و SIGMETs و METARs و NOTAMs وبيانات البرق الحية.

كما يساعد تطبيق Garmin Pilot على تقديم خطة رحلة بسهولة عن طريق حفظ المعلومات على السحابة. ولا يحتاج المستخدم إلى إعادة إدخال نفس المعلومات إذا كان يستخدم جهازًا مختلفًا.

أيضًا، يتيح التطبيق للمستخدمين عرض قوائم المراجعة الإلكترونية. ويمكن للطيارين اختيار بيانات الطائرة أو كتابتها يدويًا في Garmin Pilot. بمجرد أن ينشئ الجهاز اتصالاً لاسلكيًا بالطائرة، ينقل التطبيق قاعدة البيانات الحديثة مباشرةً إلى أنظمة إلكترونيات الطيران المتوافقة في غضون لحظات قليلة.

 

4. MyRadar

هذا التطبيق المجاني بسيط وسريع وسهل الاستخدام. ويعرض MyRadar رادار NEXRAD فائضًا عن الحاجة للولايات المتحدة بأكملها يسهل تكبيره - مثالي لموجزات الطقس قبل الاختبار.

حتى أنه يتضمن بعض ميزات الطيران المضافة الرائعة، مثل TFRs، وتراكبات AIR / SIGMET، وتراكبات المسار بناءً على أرقام N. لقد رأينا الجميع من طياري الخطوط الجوية إلى طيارين المظليين يستخدمون هذا التطبيق.

 

5. FlyQ InSight

عليك أن تنسى أي نوع من المشاكل في العثور على معلومات حول المطارات. حيث يجمع تطبيق FlyQ InSight معلومات المطار وتخطيط الرحلات الجوية وظروف الطقس وحتى أسعار الوقود في تطبيق جوال واحد.

كما يوفر تطبيق رحلات الواقع المعزز والفضاء إمكانية استخدام كاميرا هاتفك كجهاز للعثور على المطارات. بالإضافة إلى ذلك، يعرض FlyQ InSight معلومات حول أقرب المطارات في غضون ثوانٍ من مسح المنطقة من حولك. التطبيق متاح على أجهزة iPhone و iPad.

 

6. CloudAhoy

هذا التطبيق هو اختيار ممتاز لمدربي الطيران واستخلاص المعلومات بعد الرحلة. حيث يجمع CloudAhoy معلومات الرحلة، بما في ذلك بيانات المطار والطقس وسجل الطائرات وغيرها من البيانات المهمة.

ويعتبر التركيز الرئيسي لـ CloudAhoy هو تحليل مصادر البيانات المختلفة وتحويلها إلى معلومات أساسية. فتطبيق CloudAhoy متاح على جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

 

7. LogTen Pro

يتم تشغيل هذا التطبيق بواسطة Coradine Aviation، ويُعد أيضًا أحد أكثر دفاتر السجلات الإلكترونية تقدمًا المتوفرة على الأجهزة المحمولة.

فتجربة تسجيل الرحلة السريع والتحليل التفصيلي لوقت الرحلة. علاوة على ذلك، يراقب LogTen Pro جميع الرحلات القادمة ويحذر الطيار من أي مشاكل محتملة. LogTen Pro متاح على أجهزة iOS.

 

8. RosterBuster

RosterBuster يجعل من السهل تتبع مهنتك في مجال الطيران بإحصائيات حول رحلاتك وواجباتك. أيضًا، يتيح لك التطبيق التحقق من جميع المعلومات الضرورية مثل KCM و Wx و METAR و TAF و NOTAM لأي مطار في العالم. علاوة على ذلك، يدعم تطبيق RosterBuster أكثر من 500 شركة طيران. وهو متاح على أجهزة Android و iOS.

 

9. فور فلايت للركاب

يعتبر هذا تطبيق واحداً من أهم التطبيقات للطيارين، وهو تطبيق مجاني ومصاحب لتطبيق ForeFlight EFB الرئيسي، فهو يجيب على سؤال شائع مثل "متى سنصل إلى هناك؟"، وهو يجيب ببساطة معتمداً على موقع الطائرة والارتفاع والمسار والوقت المتبقي عندما يكون التطبيق متصلاً بجهاز آخر في قمرة القيادة التي تقوم بتشغيل ForeFlight. بالتأكيد تستحق المحاولة إذا كنت تسافر كثيرًا مع نفس الركاب.

أقرأ أيضاً:

كابتن طيار: لمحة من حياة طيار

انضم اليهم: أشهر الطيارين العرب


المزيد عن