أسطولنا

طائرات التدريب

حرصًا من أكاديمية أكسفورد للطيران على تقديم أعلى مستوى ممكن من خدمات تعليم الطيران في السعودية لمساعدتك على تحقيق حلمك بأن تصبح طيار، فإن أكاديمية أكسفورد للطيران وقعت عقد شراء 60 طائرة من طائرات الدايموند التي تم صنعها خصيصًا من أجل أكاديمية أكسفورد للطيران والتي تشتهر بكونها أكثر طائرات التدريب أمانًا في العالم.

ويتضمن أسطولنا طرازين من طائرات الدايموند أولهما هو طراز DA40 ذو المحرك الواحد وثانيهما هو طراز DA42 ذو المحركين. وقد تم تزويد طائرات الدايموند الخاصة بأكسفورد السعودية بنظام Garmen G1000 NXi والذي يعد أحدث أنظمة الملاحة الجوية وأكثرها تطورًا ونظام إدارة الرحلة لتدريب طلابنا على تشغيل واستخدام نظام الطيران الآلي بكفاءة. كما أن الطائرات مجهزة بكابينة قيادة حديثة تستخدم شاشات عرض البيانات الإلكترونية وشاشات العرض البلوري السائل (إل سي دي) بدلًا من العدادات والأدوات التقليدية. كما أن نظام الملاحة هذا له عدة خصائص تساعد الطلاب على تجنب الطائرات الأخرى في الجو والملاحة بشكل أفضل.

طائرات التدريب

وفوق كل هذا، فإن طائرات دايموند الخاصة بنا تتميز عن مثيلاتها بأنها مزودة بكاميرات مجهزة لتصوير الرحلات الجوية بالكامل من بدايتها لنهايتها لتجهيز تقرير شامل عن الرحلة يفيد كل من المدرب والطالب في معرفة أخطاء الطالب حتى يتعلم منها بشكل أسرع وأكثر فعالية.

أخيرًا وليس آخرًا، فإن كابينات القيادة في طائراتنا تتضمن برنامج جيبفيو التي تمكن الطيار من إستعراض ومطالعة خرائط جيبسين كما أننا حرصنا على أن تشتمل كل كابينة قيادة على جهاز آيباد كوسيلة احتياطية لمطالعة هذه الخرائط.

أجهزة محاكاة الطيران

تمتلك أكاديمية أكسفورد للطيران أجهزة محاكاة من نوع فراسكا مخصصة لطائرات الدايموند من نوع محرك واحد و محركين. هذه الاجهزة مرخصة بالمستوى الخامس في تصنيف أجهزة المحاكاة.

أجهزة المحاكاة تمكن الطالب من فرصة التدريب بشكل مستمر قبل الطيران الفعلي وهي إحدى الاجهزة التي وفرتها أكاديمية أكسفورد للطيران لتطوير مرحلة تدريب طلابها.