السيرة الذاتية للكباتن وأهم الإداريين في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران

السيرة الذاتية للكباتن وأهم الإداريين في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران

كابتن لاري وايد الرئيس التنفيذي

بدأ شغف كابتن طيار لاري وايد للطيران بشكل عام منذ الصغر حيث أنه نشأ في عائلة امتد عملها في مجال الطيران لأربعة أجيال بدايةً من السنوات الأولى لصناعة الطيران، فقد حصل كابتن طيار لاري وايد على وظيفته الأولى في شركة رش المحاصيل التي تمتلكها عائلته عندما كان في المدرسة ونبع من هنا إهتمامه بهذا المجال.
وقد إنطلقت مسيرة وايد المهنية في مجال الطيران في تسعينيات القرن الماضي في أكاديمية دلتا كونكشن التي كانت تابعة لخطوط دلتا الجوية واستطاع التدرج في المراتب الوظيفية في الأكاديمية بفضل كفاءته وشغفه إلى أن أصبح مدير التدريب في الأكاديمية. بعد ذلك، إنضم وايد إلى العديد من شركات وأكاديميات الطيران حول العالم لتدريب طياريها على أعلى معايير الجودة والكفاءة الخاصة بمهنة الطيران منها أكاديمية الملاحة الجوية القطرية في الدوحة وشركات وأكاديميات أخرى في الصين وأستراليا قبل أن يلتحق ب سي ايه آي في الولايات المتحدة الأمريكية كأحد كبار مديريها.
تصل خبرة كابتن طيار لاري وايد إلى حوالي 30 عامًا في صناعة الطيران و20 عامًا في التدريب على الطيران، وقد إنضم مؤخرًا إلى أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران شاغلًا منصب الرئيس التنفيذي لها.

اقرأ أكثر
أنثوني ميلر مدير تطوير الأعمال الدولية

كوّن أنثوني ميلر خبرة تناهز العشرين عامًا في أشهر الشركات العالمية التي تعمل في مختلف الصناعات والقطاعات التجارية من ضمنها شركة بي إم دبليو وشركة روفر غروب وشركة جلاكسو سميث كلاين وغيرها كثير من أكبر الكيانات التجارية في العالم. وبفضل هذه الخبرة والمهارات التي اكتسبها خلال سنوات عمله، نجح أنثوني ميلر في تكوين منهجه وأسلوبه الخاص لبناء وتنمية علاقات شراكة قوية وطويلة الأمد بل أنه يقوم بتدريس هذا الأسلوب في الوقت الحاضر للعديد من شباب العاملين في هذا المجال وتدريبهم على تنفيذه بأفضل صورة ممكنة، وقد تم صقل مهاراته عبر العديد من المشاريع التي عمل عليها إما من خلال تصميمها وتنفيذها أو مراجعتها أو الموافقة عليها.
ومما لا شك فيه أن طبيعة أنثوني ميلر الديناميكية ساعدته كثيرًا على التأقلم مع مناخ عمله الذي يتغير بشكل مستمر وإدراك أهمية العمل بشكل دائم على بناء علاقات عمل جديدة مع زملائه وشركائه وعملائه وتوسيق شبكة علاقاته لكي ينجح في إيصال خدماته بأعلى جودة وفي أنسب وقت.
ويعمل أنثوني ميلر في الوقت الحالي كمدير تطوير الأعمال في المركز السعودية الوطني للطيران ومدير تطوير الأعمال في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران، كما أنه أحد مؤسسي شركة ياف إفولشن وهي شركة أيرلندية متخصصة في مجال تصنيع وإدارة وبيع المركبات الجوية بدون طيار.

اقرأ أكثر
كابتن سبيرو ستاماتوبولوس رئيس قطاع التدريب

تمتد خبرة كابتن سبيرو ستاماتوبولوس لأكثر من 25 عامًا في صناعة الطيران وقد كان دومًا شغوفًا بهذا المجال وتحديدًا بالتدريب على الطيران. هذا لأن كابتن سبيرو ستاماتوبولوس يحرص دومًا على أن يساعد كل طالب من طلابه على الوصول لأفضل مستوى ممكن من المهارة والمعرفة التي تساعده على أن يحقق حلمه في أن يصبح كابتن طيار مدني محترف.
وقد شغل كابتن سبيرو ستاماتوبولوس عدد من المناصب الكبرى في خلال سنوات عمله التي تتجاوز ربع قرن، منها رئيس قطاع التدريب على الطيران ومدير الأسطول وأخيرًا رئيس الفحص والتدريب في إحدى أكبر شركات الطيران في أستراليا قبل أن ينضم إلى أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران في أبريل 2019.

اقرأ أكثر
تيم فريمان مدير الصيانة

إنضم تيم فريمان إلى فريق أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران ليشغل منصب مدير الصيانة في شهر مارس من عام 2019. وإمتدت خبرته قبل ذلك المنصب إلى أكثر من عشرين عامًا في صناعة الطيران فقد بدأ حياته العملية في القوات الجوية الأمريكية حيث كان يعمل كمدير لطاقم طائرة من طراز بوينج كيه سي - 135 تاتكر. بعد ذلك، أصبح فريمان جزء من برنامج ريترن تو فلايت وهو أحد البرامج التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) حيث عمل كمتخصص تقني في صيانة القسم الأوسط من جسم منصات الإطلاق حيث كانت مهامه الوظيفية تتضمن الفحص اليومي والصيانة الوقائية للمركبات المدارية.
غادر فريمان ناسا بعدها ليعود لمجال الطيران الحربي حيث كان يقوم بتقديم برامج تدريبية لأطقم الصيانة في القوات الجوية العراقية والقوات الجوية الأفغانية في العديد من طرازات الطائرات الحربية مثل طائرات بيلاتوس بي سي 12 وسيسنا 208 وسيسنا 172 لمساعدة أطقم الصيانة على فهم متطلبات صيانة هذه الطائرات وتنمية مهاراتهم في هذا المجال.

اقرأ أكثر
نايغل كرومبتون مدير السلامة

بدأ عشق نايغل كرومبتون للطيران بشكل عام منذ سن مبكر وتحديدًا أكثر عندما كان في سن السادسة عشر حيث حلق بطائرة شراعية بمفرده وهو الأمر الذي جعله يكتشف شغفه للطيران ويبحث عن مسار وظيفي بهذا المجال.
تخرج كرومبتون من ويتووترسراند تيكنيكون ليبدأ حياته العملية في عدة وظائف إدارية في شركات ومؤسسات مختلفة منها شركة سوديكسو والخطوط الجوية الجنوب أفريقية وقد عمل في هذه الأخيرة كمدير عام للوجستيات الخاصة برحلات الطائرات وقد حاز كذلك على رخصة الطيران الخاصة به وقد ساعدته هذه الوظائف على تنمية وصقل مهاراته الإدارية بشكل كبير.
وكانت محطة كرمبتون التالية في مسيرته المهنية كرئيس مخيم في شركة كاراتشاغاناك للبترول في أكساي، وخلال عمله هناك، كان مسؤولًا عن سلامة أكثر من 1200 موظف وعامل ورعايتهم الصحية.
عاد بعدها كرمبتون إلى جنوب إفريقيا ليعمل كمدير للسلامة في شركة ريجون آير وحصل على شهادة أنظمة إدارة السلامة في أكاديمية كرانفيلد للطيران المعروفة. وفي عام 2014، حصل على رخصة الطيران التجاري وبدأ العمل في تدريس وتعليم الطيران في العام التالي.
ووصل حصاد خبرة نايغل كرومبتون إلى أكثر من 1200 ساعة من الطيران و460 ساعة من تعليم الطيران. ولهذا فقد كان الإختيار الأمثل ليشغل منصب مدير السلامة في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران.

اقرأ أكثر
جيارين لاو مدير العمليات

بدأ جيارين لاو رحلته المهنية في مجال الطيران منذ 8 سنوات في عام 2011 حيث كان يعمل في أحد المراكز التدريبية للطيران. ومن هناك، نجح لاو في تقلد العديد من المناصب بشكل متدرج خاصة في إدارة العمليات فقد عمل كموظف عمليات ومنسق للتخطيط والتوزيع ومدير التخطيط والجدولة قبل أن يصبح مدير العمليات الحالي في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران.
أما عن الجانب الأكاديمي، فجيارين لاو يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتحديدًا في تخصص إدارة تكنولوجيا المعلومات، كما أنه يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة الدولية.

اقرأ أكثر