حفل تدشين برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف

| أكتوبر 28, 2021

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية حفظه الله ورعاه.

وبتشريف وحضور شخصيات ذات أهمية في مجال الطيران، منهم سعادة سفير المملكة المتحدة السيد نيل كرمبتون.

أقامت أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران، حفل تدشين مبنى الأكاديمية في مطار الملك فهد بالدمام.
حيث استهلَّ الحفل بإطلاق رؤية الأكاديمية التي جاءت مشتقة من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، وتتلخص رؤية الأكاديمية في : أن تكون الوجهة الأولى عالميًا في مجال تدريب الطيران.

كما وأطلقت الأكاديمية أولى برامجها المميزة : برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، والذي يهدف لتوطين وظيفة مدرب طيار، من خلال توظيف الطلاب الدارسين على حسابهم في الأكاديمية وتدريبهم وتأهيلهم بشكلٍ محترف للحصول على رخصة مدرب طيار مجانًا.
مع التأكيد على أن هذا البرنامج يخلق فرص كبرى للطلاب حيث يُمكنهم من امكانية العمل في شبكة أكاديمية اكسفورد العريقة حول العالم ومن ضمنها فرعها الأول في الشرق الأوسط داخل المملكة العربية السعودية، كمدربين طيران مؤهلين لنقل خبرتهم وصقلها في المتدربين من بعدهم.

تخلل الحفل الكريم توقيع اتفاقية مع أكاديمية أكسفورد البريطانية وممثلها في هذا الحفل السيد سيباستيان نوفلت، للإستفادة من خريجي الأكاديمية للعمل كمدربي طيران في مراكز أكسفورد المختلفة حول العالم.

ومن باب دعم شباب الوطن وتمكينهم في سوق العمل وتحقيق رؤية ٢٠٣٠ في ذلك، تم توقيع اتفاقية توطين وظيفة مدرب طيار مع وزارة الموارد البشرية.

امتدادًا لرؤية الأكاديمية الأكاديمية فقد تم توقيع اتفاقية مشتركة مع أكبر خمسة خطوط صينية لتدريب الطلاب الصينين في أكسفورد السعودية مما يُساهم في خلق مئات الفرص الوظيفية للمدربين السعوديين الأمر الذي يؤدي لزيادة مهاراتهم وخبراتهم واثرائها من خلال العمل في مجال الطيران والتدريب.

وإيمانًا بالدور الاجتماعي الغير ربحي قدمت الأكاديمية دعمًا لجمعية الطيارين السعودية بمنحها 12 مقعد مجاني لتعلم الطيران بتكلفة اجمالية تقدرب ب 5 ملايين ريال سعودي.

كما تشرف الطلاب بالتقاط صور تذكارية مع سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه

شاهد الان ملخص الحفل على قناتنا في اليوتيوب.