ENGLISH

من الأغلى إلى الأرخص ثمناً: أسعار الطائرات الخاصة

مرافق الطيران | أبريل 25, 2018
private

تعد الطائرات الخاصة أقصى درجات الرفاهية، أن يمتلك الإنسان طائرة خاصة يعني أنه بحالة مادية متميزة. ولكن كم يكلف إمتلاك مثل تلك الطائرات؟ هل توجد طائرة خاصة رخيصة الثمن؟ ما هي أسعار الطائرات الخاصة ؟

في الواقع تتباين أسعار الطائرات الخاصة تبايناً كبيراً، يوجد منها ما هو باهظ الثمن بشكل لا يصدق ويوجد منها ما هو بسعر معقول.

لنظرة أوضح دعنا نرى معاً أسعار الطائرات الخاصة حول العالم، من الأغلى ثمناً إلى الأرخص ثمناً.

أغلى الطائرات الخاصة:

1- ايرباص 380

Airbus 380

يصل سعر هذه الطائرة إلى 500 مليون دولار، ولذلك تعد أغلى طائرة خاصة في العالم، وهي كذلك أكبر طائرة خاصة في العالم من حيث الحجم.

يتم تصنيع هذه الطائرة في الأصل للرحلات التجارية، وتمتلك أكبر شركات الطيران في العالم مثل سنغافورة والإمارات نفس هذا الموديل.

وعلى الرغم من ذلك تم بيع هذه الطائرة من قبل كطائرة خاصة، وقد قام بشرائها الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعود. وتضم طائرة الأمير مصعد، وموقف سيارات لسيارة رولز رويس، وقاعة حفلات، ومصلى ذو سجاجيد صلاة الكترونية تتجه وحدها نحو القبلة.

2- بوينج 747-430

Boeing 747-430

ولأنه واحد من أغنى الرجال في العالم، من الطبيعي أن يمتلك سلطان بروناي واحدة من أغلى الطائرات الخاصة في العالم. السعر الأساسي للطائرة بوينج 747 العادية 100 مليون دولار، ولكن تم استثمار 130 مليون دولار آخرين لتجهيز هذه الطائرة الخاصة الفخمة بجميع الكماليات الممكنة.

غرفة النوم وغرفة الجلوس والحمامات جميعها مطلية بالذهب ومزينة بالكريستال، كما أن الأحواض في الحمامات مصنوعة من الذهب الخالص.

ومن الجدير بالذكر أن سلطان بروناي يمتلك عدة طائرات خاصة اخرى، من ضمنها طائرتي ايرباص A340 و واحدة 767، ولكن هذه الطائرة هي أكبر وأفخم طائرة خاصة لدى السلطان.

3- بوينج 747-81 VIP

Boeing 747-81 VIP

واحدة من أجمل الطائرات الخاصة في العالم، وكذلك من أغلى الطائرات ثمناً، السعر الأساسي لهذه الطائرة 153 مليون دولار. ويمتك هذه الطائرة الشبيهة بالحلم مليونير العقارات في هونج كونج، جوزيف لو.

اسم هذه الطائرة دريم لاينر، وكل شيء داخل الطائرة مصنوع يدوياً، ويوجد سلم ملتف يصعد إلى واحدة من الشرفات العليا بداخل الطائرة.

تحتوي هذه الطائرة على أربع محركات، ويمكنها أن تستوعب مئات الركاب إذا تحولت إلى طائرة تجارية، فهي في غاية الضخامة.

4- جلف ستريم III

Gulfstream III

السعر الأساسي لهذه الطائرة 65 مليون دولار، ولكن المنتج والمخرج والممثل الأمريكي تايلر بيري قد أنفق 60 مليون دولار إضافية لتحويل طائرته إلى صالة عرض سينمائي متحركة.

وقد تم استعمال نوع مختلف من الزجاج في نوافذ الطائرة ليتمكن من تغيير درجة شفافية هذا الزجاج الكترونياً، وذلك لضبط إضاءة الطائرة وقت العرض.

5- بوينج 757

Boeing 757

تعد طائرة دونالد ترامب التي يبلغ ثمنها 100 مليون دولار واحدة من أغلى الطائرات الخاصة في العالم، وكذلك واحدة من أكثر الطائرات فخامة ورفاهية. وتحتوي هذه الطائرة على 43 مقعد.

تضم الطائرة أحدث الأجهزة الإلكترونية والأثاث وقد تم دمغ شعار الأسرة على كل شيء داخل الطائرة. وتحتوي الطائرة الخاصة على أحزمة مطلية بالذهب عيار 24، وقاعة عرض سينمائي ذات شاشة 52 بوصة  ومكتبة تضم 1000 فيلم.

 

أرخص طائرة خاصة في العالم:

فيجن SF50

Vision SF50

إذا ألقيت نظرة على هذه الطائرة سوف يصدمك تفاوت أسعار الطائرات الخاصة بشكل كبير. يمكنك شراء هذه الطائرة الخاصة مقابل 2 مليون دولار فقط.

تحتوي هذه الطائرة على أكبر نوافذ وسط مثيلاتها من الطائرات الخفيفة، ويعود ذلك إلى تصميمها من أحدث ألياف الكربون الحديثة. والطائرة من الداخل في حجم سيارة تقريباً، ولكنها تطير كالأحلام.


المزيد عن

طلب اتصال

ابعث لنا طلب