حقق أحلامك: كيف تصبح طيار

تدريب الطيران | مايو 30, 2018
Banner

هل تحلم بالتحليق في السماء الواسعة الزرقاء؟ هل تتساءل عن كيفية تحقيق هذا الحلم؟ هل تتساءل كيف تصبح طيار ؟ هل تريد معرفة الوقت الذي تحتاجه لدراسة الطيران؟ ومعرفة تكلفة دراسة الطيران؟

إذا كنت تتساءل كيف تصبح طيار نحن هنا لنساعدك، سوف نخبرك في بضع خطوات سهلة كيف تصبح طيار وتحقق أحلامك. فقط خمس خطوات وقدر معقول من المال. تذكر أن مهنة الطيار من أكثر المهن المربحة في العالم، ولذلك تعد المصاريف الدراسية استثمار ذكي، حتى إن هذه المصاريف يمكن دفعها عن طريق قرض دراسي توفره بعض البنوك الآن.

وها هي الخطوات الخمس لكي تصبح طيار:

1- تحلى بالشغف

1

مثل معظم الوظائف، لكي تتألق في مجال الطيران يجب أولاً أن تحب هذا المجال. عندما تحب مجال عملك تبدع به وتتألق. إذا كنت إعتدت على رؤية الطائرات وهي تحلق في السماء والحلم بأن تكون قائدها، أو إذا كنت إعتدت على ركوب الطائرة والحلم بأن تكون الطيار الذي يقودها بدلاً من الراكب فأنت بالفعل على الطريق لأن تصبح طيار متميز.

2- أكمل دراستك الثانوية

2

مثل أي كلية أو أكاديمية اخرى، لكي تلتحق بمدرسة لتعليم الطيران يجب أن تكون قد أكملت دراستك الثانوية. وليس عليك أن تنهي أي دراسة جامعية قبل الإلتحاق بالأكاديمية، إنهاء الدراسة الثانوية يكفي.

وبالإضافة لإنهاء الدراسة الثانوية، يجب أن يزيد عمر طالب الطيران عن 17 عاماً لكي يستطيع دراسة الطيران.

كما يجب أن يجيد الطالب اللغة الإنجليزية حيث أن معظم الدراسة بهذه اللغة، ولكن حتى إذا كنت لا تجيد الإنجليزية بطلاقة لا تقلق، سوف تأخذك الخطوة القادمة إلى الطلاقة.

3- أكمل السنة التحضيرية

3

للحصول على رخصة طيران يتضمن البرنامج الدراسي مزيج من الدراسات الأرضية وتدريب الطيران. الدراسة الأرضية هي دراسة الطيران على الأرض قبل التدريب على الطيران، وهي أساسية لعدة أسباب، أولاً تؤهل هذه الدراسة طالب الطيران لاجتياز الجزء النظري من إمتحان الطيران. وثانياً تساعد هذه الدراسة الطالب على فهم كيفية التحليق بالطائرة.

الدراسات الأرضية في الأكاديميات والجامعات الرائدة مثل أكاديمية أكسفورد للطيران غالباً ما تكون في شكل صف دراسي ويتداخل معها تدريب الطيران.

4- احصل على رخصة طيران مدني معتمدة

4

بعد إنهاء السنة التحضيرية سوف تنتقل إلى مرحلة تدريب الطيران. يجب أن ينهي الطالب عدد معين من ساعات الطيران وكذلك يجتاز الإمتحان النظري والعملي ليستطيع الحصول على رخصة الطيران.

لا يشكل هذا الإمتحان أي صعوبة إذا قمت باختيار أكاديمية جيدة لدراسة الطيران، الدراسة تؤهل الطالب تماماً لهذا الإمتحان ولكي يصبح طيار مدني بعد ذلك.

5- حلق في السماء

5

الخطوة التالية بعد الحصول على رخصة طيران مدني هي الحصول على وظيفة طيار. ولكن هذا أيضاً لا يجب أن يقلقك إذا قمت باختيار أكاديمية جيدة.

تعتمد كبرى شركات الطيران على مدارس الطيران الرائدة لتوفر لها أفضل الكوادر المؤهلة. كما أن قطاع الطيران سوف يتضاعف في الحجم خلال العقدين القادمين، مما يعني أن الحاجة إلى طيارين مؤهلين سوف تتضاعف أيضاً.

عادة ما يبدأ الطيارون حديثي التخرج بالعمل في وظيفة مساعد طيار لإكتساب الخبرة الكافية قبل التدرج إلى وظيفة كابتن طيار. وبعد ذلك يبدأ الطيار فى الطيران لرحلات قصيرة قبل أن يصبح طيار رحلات طويلة.

كل خطوة على الطريق مهمة، تذكر أنك تعمل على تحقيق حلمك.

لمعرفة المزيد عن دراسة الطيران انظر أيضاً:

المقررات الدراسية للطيران


المزيد عن

طلب اتصال

ابعث لنا طلب