ENGLISH

أفضل 7 من شركات الطيران في الشرق الأوسط

عالم الطيران | ديسمبر 16, 2020

نحن نبحث دائمًا عن رحلة الطيران الأكثر راحة والتي تتميز بأسعار معقولة بالإضافة إلى أسرع/ أسهل طرق. في بعض الأحيان، لا تكون الميزانية فقط هي العنصر الأهم، ولكن أيضًا طبيعة وجودة الخدمة على خط الطيران تشغل حيز كبير من الحسبان. هناك أيضًا عوامل أخرى نضعها في الاعتبار حتى نتمكن من مضاعفة تجربة الطيران مثل الجودة والسلامة وتاريخ شركة الطيران. نقدم لك قائمة بـ أفضل شركات الطيران في الشرق الأوسط والتي يجب التعرف عليها قبل حجز رحلتك القادمة.

 

طيران الإمارات

تأسست شركة طيران الإمارات عام 1985 ، وهي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط وواحدة من أكبر شركات الطيران في العالم. طيران الإمارات هي الناقل الوطني لإمارة دبي.و تقوم الشركة بتشغيل رحلات بين دبي وأكثر من 80 دولة حول العالم. في عام 2005 ، حصلت طيران الإمارات على جائزة أول طائرة إيرباص A380 ، وهي أكبر طائرة ركاب في العالم يتم تصنيعها على الإطلاق. وكانت تلك علامة بارزة في تاريخ الطيران حينما طلبت طيران الإمارات 150 طائرة بوينج 777 إكس و 50 طائرة إيرباص A380 في عام 2013. وتفيد التقارير أن تكلفة المشروع تبلغ 166 مليار دولار أمريكي. ومن المقرر أن تدخل الطائرة الأولى من هذه الطائرات الخدمة في عام 2020. وتزعم طيران الإمارات أنها تقدم أقل انبعاثات وهو أفضل للبيئة. حققت الشركة عائدات قدرها 62 مليار دولار أمريكي في عام 2012 و 42.3 مليار دولار أمريكي في منتصف الطريق حتى عام 2013. هذه الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها يعمل بها أكثر من 60 ألف موظف ولديها 217 طائرة في أسطولها تخدم 133 وجهة في 74 دولة حول العالم.

 

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية، تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل، وقد تم تأسيسها في عام 2003. تعد الاتحاد للطيران واحدة من أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط. تقوم الاتحاد للطيران برحلات إلى وجهات في إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأوقيانوسيا. مع حوالي 25 ألف موظف، تغادر 1000 رحلة من أبو ظبي كل أسبوع. وهذه الشركة هي ثاني أكبر شركة طيران في الإمارات العربية المتحدة بعد شركة طيران الإمارات. استقبلت الاتحاد للطيران 10.3 مليون مسافر في عام 2012 ، بزيادة 23٪ عن عام 2011. وقدرت الإيرادات بنحو 6.1 مليار دولار أمريكي في عام 2012. ويوجد في أسطولها 92 طائرة تخدم 96 وجهة. في عام 2013، اشترت الاتحاد 33.3٪ من شركة طيران داروين السويسرية. وحازت الاتحاد للطيران على 30 جائزة طيران خلال العقد الماضي ، بما في ذلك العديد من جوائز أفضل خدمة من الدرجة الأولى في العالم من اتحاد السفر العالمي.

 

الطيران العماني

الطيران العماني هو الناقل الوطني لسلطنة عمان. تقوم شركة الطيران العماني بتشغيل رحلات إلى وجهات متعددة في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا. تأسست الشركة في عام 1993 ، وشهدت منذ ذلك الحين نموًا هائلاً ولعبت دورًا رئيسيًا في جعل مدينة مسقط مركزًا مروريًا مهمًا في الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى دعم القطاعات التجارية والصناعية والسياحية. يضم الطيران العماني 51 طائرة ويخدم 42 وجهة حول العالم. في عام 2011 ، فازت شركة الطيران العماني بالجائزة الذهبية لأفضل طائرة ركاب للعام.

 

مصر للطيران

مصر للطيران هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وتمتلكها الحكومة المصرية بالكامل. يقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة المصرية القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها. مصر للطيران هي واحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم. تأسست في مايو عام 1932 ، وأصبحت أول شركة طيران في الشرق الأوسط وسابع شركة طيران في العالم. تمتلك الشركة اليوم أسطولا من 80 طائرة تخدم 81 وجهة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا والأمريكتين.

 

الخطوط الجوية العربية السعودية

تأسست شركة الخطوط الجوية العربية السعودية عام 1945 ، وهي واحدة من أقدم شركات طيران في الشرق الأوسط. الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية التي تحمل راية المملكة العربية السعودية. تقوم شركة الطيران بتشغيل رحلات إلى وجهات في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأفريقيا. كونها جزء من تحالف سكاي تيم، تمتلك الخطوط الجوية العربية السعودية أسطولًا من 152 طائرة مع 19 طلبًا وتخدم 118 وجهة. هذه الشركة هي رابع أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط بعد الخطوط الجوية التركية والإمارات والخطوط الجوية القطرية. وتقوم الرحلات من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة. أضافت الخطوط الجوية العربية السعودية تورنتو (كندا) كوجهة جديدة في عام 2013 ولوس أنجلوس (الولايات المتحدة) في عام 2014. وفي عام 2016، بدأت شركة الطيران بتأسيس شركة تابعة منخفضة التكلفة تسمى طيران أديل وهي أحدث طيران اقتصادي بالمملكة.

 

الخطوط الجوية التركية

ابتداءً من 20 مايو 1933 ، بخمس طائرات وأقل من 30 موظفًا ، تواصل رحلة الخطوط الجوية التركية في كونها شركة الطيران التي تطير إلى معظم دول العالم. الخطوط الجوية التركية هي ثاني أقدم شركة طيران في الشرق الأوسط وقد تأسست عام 1933. وهي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط مع 240 طائرة في أسطولها وتخدم 244 وجهة حول العالم. حققت الشركة عائدات بلغت 18.8 مليار دولار أمريكي في عام 2013، مع دخل تشغيلي يقارب 1.5 مليار دولار أمريكي. الخطوط الجوية التركية هي رابع أكبر شركة طيران في العالم.

 

الخطوط الملكية الأردنية

تأسست شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عام 1963 تحت اسم عالية للطيران وبدأت العمل في نفس العام. في عام 1986 ، غيرت شركة الطيران اسمها إلى اسمها الحالي "الملكية الأردنية". في عام 2001، أصبح الاسم الرسمي لشركة الطيران "عالية - شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية". الشركة مملوكة بالكامل للحكومة الأردنية ولديها شركتان تابعتان هما الملكية الأردنية للشحن والملكية الأردنية للمناولة الأرضية. تمتلك الملكية الأردنية 33 طائرة وتطير إلى 61 وجهة حول العالم. في يوليو 2014 ، أصبحت أول طائرة بوينج 787 دريملاينر ، التي تتسع لـ 267 راكبًا ، جزءًا من أسطول الشركة.

اقرأ أيضًا:

افضل خطوط الطيران الاقتصادي في العالم


المزيد عن