ENGLISH

افضل خطوط الطيران الاقتصادي في العالم

عالم الطيران | نوفمبر 25, 2020
افضل خطوط الطيران الاقتصادي في العالم

لكي نستطيع اختيار أفضل خطوط الطيران الاقتصادي في العالم يجب علينا أولاً أن نحدد تعريف الطيران الاقتصادي. خطوط الطيران الاقتصادي أو الطيران منخفض التكلفة هي شركات طيران تقلل بعض الخدمات التي تقدمها شركات الطيران المعتادة لتستطيع بيع التذاكر بأسعار أقل.

عادة ما تتضمن أسعار التذاكر المنخفضة انخفاض في الخدمات المقدمة، لذلك تقدم هذه الخطوط تلك الخدمات بتكلفة اضافية لمن يرغب بها من المسافرين.

تقوم تلك الشركات ببيع الوجبات، والمقاعد المتميزة والحقائب الإضافية للمسافرين، وتساهم تلك الخدمات أيضاً في زيادة ربح الشركة وتعويض نسبة الربح المنخفضة في التذاكر المخفضة الثمن.

والآن وقد عرفنا ما هو الطيران منخفض التكلفة دعنا نلقي نظرة على أفضل خطوط الطيران الاقتصادي في العالم طبقاً لجوائز سكايتراكس.

أفضل طيران اقتصادي في العالم 2018: اير آسيا

أفضل طيران اقتصادي في العالم 2018: اير آسيا

مقر الشركة الرئيسي في كوالالمبور، وتعد اير آسيا أكبر خطوط طيران في ماليزيا من حيث حجم الأسطول ووجهات السفر. جدول رحلات الشركة يضم رحلات داخلية ودولية لأكثر من 165 وجهة سفر مختلفة في 25 دولة.

وقد حازت اير آسيا على جائزة أفضل طيران اقتصادي في العالم للعام العاشر على التوالي. وحازت أيضاً على جائزة أفضل طيران اقتصادي في آسيا وأفضل كابينة فاخرة في الطيران الاقتصادي للعام السادس على التوالي.

أفضل طيران اقتصادي في أوروبا 2018: النرويجية اير شتل

أفضل طيران اقتصادي في أوروبا 2018: النرويجية اير شتل

النرويجية اير شتل شركة طيران منخفض التكلفة نرويجية، وهي أكبر طيران اقتصادي في الدول الاسكندنافية. وتوفر الشركة جدول رحلات منتظم به رحلات داخلية ودولية ورحلات طويلة.

وقد حازت النرويجية اير شتل على جائزتي أفضل طيران اقتصادي في أوروبا وأفضل طيران اقتصادي للرحلات الطويلة.

أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط 2018: فلاي ناس

أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط 2018: فلاي ناس

تعد فلاي ناس أول خطوط طيران اقتصادي في المملكة العربية السعودية، وقد كانت تعرف سابقاً باسم ناس اير. وتوفر الشركة رحلات داخلية ودولية منتظمة.

وقد فازت فلاي ناس بجائزة أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي.

ومن الجدير بالذكر أن فلاي ناس قد حازت أيضاً على جائزة الطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط في جوائز ورلد ترافل للعام الرابع على التوالي.

أفضل طيران اقتصادي في أفريقيا 2018: مانجو ايرلاينز

أفضل طيران اقتصادي في أفريقيا 2018: مانجو ايرلاينز

مانجو ايرلاينز خطوط طيران منخفض التكلفة ملك لحكومة جنوب أفريقيا وهي شركة تابعة لخطوط طيران جنوب أفريقيا. مانجو شريك في اتحاد ستار اليانس، وقد حازت أيضاً على جوائز سكايتراكس عامي 2014 و 2015.

أفضل طيران اقتصادي في أمريكا الشمالية 2018: وست جت ايرلاينز

أفضل طيران اقتصادي في أمريكا الشمالية 2018: وست جت ايرلاينز

وست جت خطوط طيران كندية منخفضة التكلفة توفر رحلات داخلية ودولية إلى 107 وجهة سفر. وقد حازت وست جت على جائزة أفضل طيران اقتصادي في أمريكا الشمالية والمركز السادس على العالم في جائزة أفضل خطوط طيران اقتصادي في العالم.

أفضل طيران اقتصادي في أمريكا الجنوبية 2018: سكاي ايرلاينز

أفضل طيران اقتصادي في أمريكا الجنوبية 2018: سكاي ايرلاينز

سكاي ايرلاينز هي خطوط طيران منخفض التكلفة في تشيلي ومقرها الرئيسي سانتياجو. وتوفر رحلات داخلية ودولية للعديد من وجهات السفر.

كما حازت سكاي ايرلاينز على جائزة أفضل خطوط طيران في أمريكا الجنوبية من سكايتراكس في 2014، 2015، و 2016.

أفضل طيران اقتصادي في استراليا والباسيفيك 2018: جت ستار ايروايز

أفضل طيران اقتصادي في استراليا والباسيفيك 2018: جت ستار ايروايز

جت ستار ايروايز شركة طيران منخفض التكلفة في استراليا، وهي شركة تابعة لخطوط طيران كانتاس إيروايز. وقد حازت جت ستار أيضاً على المركز الرابع دولياً في قائمة أفضل خطوط الطيران الاقتصادية في العالم.

أفضل خطوط الطيران الصاعدة:

العربية للطيران

تتصدر العربية للطيران قائمة شركات الطيران التي تقدم رحلات منخفضة التكلفة وآمنة في الشرق الأوسط. وهي شركة طيران إماراتية رائدة يقع مقرها الرئيسي في الشارقة ، وتطير إلى أكثر من ١٥٠ وجهة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا الوسطى وأوروبا بأسطول من ٢٠ طائرة جديدة من طراز إيرباص A320.

تتميز العربية للطيران بإدارتها لبرنامج ولاء رائع يمكّن مسافريها من استخدام النقاط المكتسبة لتغطية تكاليف تذاكر الطيران الكاملة أو الجزئية ، وبدل الأمتعة الزائدة ، والتأمين على السفر ، والعديد من المزايا الخاصة الأخرى التي يتمتع بها جميع الركاب على متن الطائرة. بغض النظر عن فئات تذاكر الطيران ، والتي فاز بها بالعديد من الجوائز على مدار السنوات السابقة ، وكان آخرها جائزة "أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة" خلال حفل توزيع جوائز منتدى السياحة العالمي لعام ٢٠١٥.

 

فلاي دبي (طيران دبي)

كما تأتي فلاي دبي بجانب طيران الجزيرة ، حيث تتميز بكونها إحدى شركات الطيران التي تقدم رحلات منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط وتوفر أعلى مستويات الأمان لركابها في نفس الوقت بأسطول كبير من طائرات بوينج ٧٣٧ ، والتي تعد من بين أكثر الطائرات الصديقة للبيئة. تسيّر فلاي دبي طائراتها إلى ٩٠ وجهة من مطار دبي الدولي ، مما ساهم في السياحة في دبي والمناطق المحيطة بها.

في محاولة لتوفير أعلى مستويات الراحة والأمان لركابها ، تقدم الشركة خدماتها المليئة بالمميزات التي يحتاجها المسافرون على متن الطائرة ، مما جعلها الخيار الأنسب للكثيرين ، وحصلت فلاي دبي على جائزة أفضل ناقل اقتصادي جائزة خدمة منطقة الشرق الأوسط من مجلة " بزنس ترافيلر ميدل إيست".

لمعرفة المزيد عن خطوط الطيران أنظر أيضًا:

رحلات فاخرة: أفضل خطوط طيران في العالم


المزيد عن