ENGLISH

المطارات الفاخرة: اكتشف أفضل المطارات فى العالم

عالم الطيران | ديسمبر 23, 2020

مائة عام وما زالت أسرع وسيلة نقل هي الطائرات. من هذا السباق المذهل الذي فاز به الأخوان رايت كأول من اخترع رحلة الإنسان، لم نحقق أي اختراقات أو اختراعات أو ابتكارات كبرى لإسقاط الطائرات كخيار أفضل للسفر. حيث يسافر ملايين الأشخاص جواً كل يوم من أيام الأسبوع، وهو ما يترجم إلى آلاف الطائرات الخاصة والطائرات النفاثة والمروحيات التي تحلق وتهبط على مهابط الطائرات ومهابط الطائرات و المطارات الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

تحتاج الطائرات من أي نوع إلى مطارات لتهبط عليها، ولكل دولة على وجه الأرض مطار واحد على الأقل هناك. مهما كانت كبيرة أو صغيرة، فاخرة أو بسيطة، فهذه المطارات مطلوبة من قبل الأشخاص الذين يسافرون جواً. يترددون على هذه المباني المصممة خصيصًا للطائرات والركاب كمحطة طريق أو توقف أو مرآب. بقدر ما يبدو الأمر بسيطًا، فإن بعض المطارات بها الكثير من حركة المرور، وحركة المرور الجوية، والمشاة، ولا يسعهم سوى جعل مطاراتهم أكبر، وتبدو أفضل، ويشعرون بمزيد من الراحة لملايين الأشخاص الذين يدخلونها، فقط من أجل بضع دقائق. ومع ذلك، اترك هذه المطارات، طالما أن المدرج والمرافق المتاحة للطائرة سليمة وصالحة للعمل، فلن يتغير أي شيء آخر في المطار. فيما يلي قائمة من أفضل المطارات الفاخرة حول العالم.

أفضل المطارات الفاخرة

السفر هو أحد أكثر التجارب الفريدة على هذا الكوكب حيث يوفر؛ زيارة أماكن جديدة، والتعرف على أشخاص جدد، وتجربة طعام جديد مع مغامرات لا تُنسى لتعيش مدى الحياة، والسفر هو حقًا نعمة. ومع ذلك، لا أحد يحب الطيران الفعلي ناهيك عن المطارات، والتي عادة ما تكون تجربة مملة يجب علينا جميعًا تحملها.

ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، نقلت بعض المطارات لعبتها إلى المستوى التالي. حيث تقدم هذه المطارات الفاخرة كل شيء عدا الملل - من حمامات السباحة ومراكز التسوق المكونة من ستة طوابق ومراكز اللياقة البدنية إلى الأسرة الفعلية، حيث تعمل هذه المطارات على تغيير الصور النمطية.

 

مطار سنغافورة شانغي، الصين

سكاى تراكس هي شركة استشارية خاصة مقرها المملكة المتحدة تدير مراجعات لشركات الطيران والمطارات، وتجري استبيانات للمسافرين من بلد إلى آخر، وتصنف النتائج بناءً على فئات محددة. وقد حددت سكاي تراكس مطار شانغي بسنغافورة بأنه أحد هذه المطارات الفاخرة والأفضل من نوعه في العالم بأسره. مع مدرجين متوازيين و 4 صالات، يخدم هذا المطار حوالي 60 مليون مسافر كل عام (62.22 مليون في عام 2017)، ويقود جميع المطارات في إرضاء الركاب بشكل عام. تخيل مطارًا به ثلاث حدائق، زهرة الأوركيد وعباد الشمس والصبار. كما أن لديها مسرح سينما ومنصة ترفيهية مزودة بوحدات تحكم من Xbox إلى Kinect. أفضل شيء أنها مجانية، طالما أنك مسافر أو تنتظر رحلة طيران، فجميعها مجانية.

 

إنتشون الدولي، كوريا الجنوبية

يعتبر الهبوط في مطار إنتشون الدولي خدمة رائعة للثقافة الكورية لمن يقضي إجازة متكررة. في المبنى رقم 1، يوجد جدار وسائط ومعرض للصور على الممشى. كما أن هناك أيضًا عروض كورية كلاسيكية وحفلات موسيقية كلاسيكية صغيرة و 5 متاحف و 5 مراكز خبرة ثقافية تقليدية وقطع فنية ضخمة منتشرة في جميع أنحاء المطار. وتعرض جميعها ثقافة وجمال كوريا الجنوبية. كما تحتوي على طابقين للمرصد، أحدهما يمنح الركاب إطلالة جميلة على جبل Oseung الجميل. وقد احتل مطار إنتشون الدولي المرتبة الثانية في مطار شانغي كمطار سكاي تراكس 6 مرات في آخر 9 سنوات، لكنه حصل على هذا الشرف في عامي 2012 و 2009.

 

مطار هونغ كونغ الدولي، الصين

في العقد الماضي، كان HKIA، أو مطار هونغ كونغ الدولي، هو من أفضل المطارات الفاخرة وأكثرها فخامة. وقد حصل المطار على جائزة سكاي تراكس للعام الثامن من 11 عامًا من 2001 إلى 2011. السنوات التي لم يحصل فيها على الجائزة الأولى، كان المطار دائمًا في المركز الثاني أو الثالث. يحتوي المطار على حديقة رائعة مثالية للعائلات المسافرين. وتعتبر حديقة Dream Come True Education Park مثاليًا لتقوية الروابط بين الوالدين والطفل من خلال أنشطة عمل واقعية للأطفال والآباء أيضًا. انتظر رحلتك وتواصل مع طفلك في نفس الوقت. كما يوجد في HKIA أيضًا تسعة متاحف فنية وثقافية وموسيقية.

 

مطار حمد الدولي، قطر

حتى الآن، قمنا بإخراج أفضل الأفضل. بعد أن منحته سكاى تراكس جائزة نادرة من فئة 5 نجوم، فإن هذا المطار لديه الكثير في المتجر لركابه المنتظرين. بالنسبة للمبتدئين، يحتوي المطار على 10 معارض فنية منتشرة في جميع أنحاء المطار، ويمكن لجميع الركاب مشاهدة الصور والتقاطها مجانًا، كما يحتوي على صالة خاصة للقصر غير المصحوبين مع وجبات خفيفة مجانية وألعاب فيديو ومناطق للعب. كما يحتوي على سبا ومسبح وجيم مجهز بالكامل ومسبح للعلاج المائي وملاعب اسكواش.

 

مطار زيوريخ، سويسرا

يعد مطار زيورخ من أفضل المطارات الفاخرة في العالم. فهو يعتبر أكبر مطار في سويسرا وله ثلاثة مدارج وثلاث محطات. كما يُطلق عليه أيضًا مطار كلوتين، ويقع في وسط مدينة زيورخ ويعمل منذ عام 1947. وقد خدم مطار زيورخ حوالي 80 ألف مسافر يوميًا في عام 2017. داخل المطار، يتمتع ببنية تحتية جذابة بتصميم حديث. يمكن للركاب الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية والسريعة و 80 متجرًا مختلفًا داخل Airside Center. في عام 2013، منحته سكاى تراكس جائزة أفضل تسليم للأمتعة في المطارات في العالم.

 

مطار دبي الدولي (DXB)

يعتبر هذا هو المطار الرئيسي في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وهو أكثر المطارات ازدحامًا في العالم من حيث حركة الركاب الدولية. علاوة على ذلك، فهو أيضًا ثالث أكثر المطارات ازدحامًا من حيث حركة الركاب الإجمالية. في عام 2016 وحده، تعامل هذا المطار مع 83.6 مليون زائر و 418.220 حركة طائرات، على الرغم من وجود مدرجين فقط. المحطات الثلاث رائعة مع راحة الركاب وراحتهم في طليعة التصميم. يحتوي المطار على ثلاثة ممرات، لكل منها ميزات مختلفة للمسافرين. في Concourse A، يوجد فندق 4 نجوم و 5 نجوم للنزلاء. كما أنه موطن لصالات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال التي تم تزيينها بطريقة تعكس مكانتها. يضم الكونكورس B ثلاثة فنادق إماراتية و 18 مطعمًا وصالات أعمال وصالات من الدرجة الأولى. في Concourse C، يوجد فندق 5 نجوم وقاعة طعام ضخمة بها 17 مطعمًا ومنطقة تسوق معفاة من الرسوم الجمركية.

أقرأ أيضاً:

نصائح عليك اتباعها لتجنب الإرهاق والتعب أثناء رحلات الطيران الطويلة

طائرات عجيبة: أغرب طائرة في العالم


المزيد عن