أطول رحلة طيران بدون توقف في العالم

عالم الطيران | سبتمبر 24, 2020
banner

انتشر الحديث في الأيام السابقة عن إطلاق خطوط الطيران السنغافورية أطول رحلة طيران في العالم. وهي الرحلة بين سنغافورة ونيويورك والتي يصل طولها إلى 20 ساعة طيران تقطع بها مسافة 9,500 ميل. ومن المتوقع إطلاق هذه الرحلة في أكتوبر 2018. والطائرة التي تم اختيارها لتسافر أطول رحلة طيران في العالم هي إيرباص A350-900 الترا لونج رينج.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة كانت تقوم بتشغيل نفس خط سنغافورة نيويورك من قبل، وذلك قبل أن يتوقف عام 2013 لإرتفاع تكاليف الوقود.

ولكن التكنولوجيا الحديثة الموفرة للوقود قد ساعدت بشكل كبير على فتح آفاق جديدة لشركات الطيران، والعمل على خطوط جديدة ورحلات طويلة كانت غير عملية بسبب تكلفتها المرتفعة قبل ذلك.

ولكن عدا عن الرحلة الجديدة التي مازالت قيد التحضير، ما هي أطول رحلة طيران في العالم؟ دعنا نلقي نظرة على بعض من أطول رحلات الطيران المتوفرة الآن حول العالم.

الخطوط القطرية: أوكلاند – الدوحة

1-qatar

تقطع هذه الرحلة مسافة قدرها 9,032 ميل في حوالي 18 ساعة وخمس دقائق من الطيران بدون توقف. يبدو هذا وقت طويل للجلوس على متن الطائرة أليس كذلك؟

الخبر الجيد هو أن الطائرة المستعملة في هذا الخط هي طائرة بوينج 777-200 لونج رينج، والتي تعد واحدة من أفخم الطائرات في العالم. لا شك أن الكراسي التي يمكن إرجاع ظهرها إلى الخلف تجعل الدرجة السياحية أكثر راحة.

كانتاس: بيرث – لندن

2-qantas

أول رحلة تجارية بدون توقف بين أستراليا وأوروبا، وتعد هذه الرحلة أطول رحلة بدون توقف على خطوط طيران طيران كانتاس. خلال هذه الرحلة التي تستغرق 17 ساعة وعشرين دقيقة تقطع الطائرة مسافة طويلة قدرها 9,010 ميل.
الطائرة المستخدمة في هذه الرحلة هي بوينج 787-9 دريملاينر. يتوفر بالطائرة عدة تقنيات لمحاربة إرهاق السفر مثل ضبط الضغط الجوي ودرجة الرطوبة في الطائرة على درجة أعلى من الطائرات الاخرى، كما يتوفر بها نوافذ أكبر من بقية الطائرات. لقد عملت خطوط طيران كانتاس مع فريق من العلماء من مركز تشارلو بيركنز في جامعة سيدني لضبط كل شيء في الطائرة مثل درجة الإضاءة وتقديم وجبات الطعام لمساعدة الركاب على تخطي إرهاق السفر وتغيير الوقت.

طيران الإمارات: أوكلاند – دبي

3-emirates

خلال رحلة طولها 17 ساعة وخمس دقائق تقطع الطائرة مسافة قدرها 8,824 ميل. الطائرة المستخدمة في هذه الرحلة هي إيرباص A380. الطائرة مريحة بشكل عام ولكن ترتيب المقاعد على نظام ثلاثة أربعة ثلاثة في الدرجة الاقتصادية قد يكون خانقاً للركاب خلال رحلة بهذا الطول.

الجانب الإيجابي في هذه الرحلة الطويلة هو نظام الترفيه آيس المتوفر على طيران الإمارات. يضم هذا النظام أكثر من 600 فيلم بلغات متعددة وليس فقط العربية والإنجليزية، مثل الهنغارية والبرتغالية والسويدية والفارسية.كما يتوفر كذلك المئات من برامج التلفزيون والراديو والكتب المسموعة بعدة لغات أيضاً. قد تكون الرحلة طويلة ولكنها بالتأكيد ليست مملة بأي حال من الأحوال.

يونايتد: لوس أنجلوس – سنغافورة

4-united

تقطع هذه الرحلة مسافة قدرها 8,770 ميل خلال 17 ساعة و 50 دقيقة من الطيران المتواصل. ومن الجدير بالذكر أن خطوط طيران يونايتد هي الوحيدة التي تملك خط طيران مباشر بين لوس أنجلوس و سنغافورة.

والطائرة المستخدمة في هذه الرحلة هي بوينج 787-9 دريملاينر، واحدة من أفخم الطائرات في العالم. والطائرة بها درجة رجال أعمال، درجة إقتصادية مميزة ودرجة اقتصادية.

يونايتد: هيوستن – سيدني

5-united

تقطع هذه الرحلة مسافة 8,596 ميل خلال 17 ساعة و30 دقيقة من الطيران. والطائرة المستخدمة في هذه الرحلة هي بوينج 787-9 دريملاينر، وهي إحدى الطائرات المفضلة في الرحلات الطويلة.

ومن المثير للإهتمام أن هذه الرحلة تصل إلى هيوستن بعد أن تغادر سيدني بيومين كاملين لأن يوم بأكمله يضيع في فرق التوقيت بين القارات. أما في رحلة العودة من هيوستن إلى سيدني فيصل الركاب 75 دقيقة قبل موعد مغادرة الطائرة حسب التوقيت المحلي لمدينتي الإقلاع و الوصول. أليست الرحلات الطويلة فكرة ممتعة؟!

كاثي باسيفيك: نيويورك – هونج كونج

وتسمح شركة “كاثاي باسيفيك” بالسفر من مدينة نيويورك إلى هونغ كونغ في الصين، وتتطلب هذه الرحلة ١٤ ساعة و ٣٩ دقيقة لتغطية مسافة ١٢.٩ ألف كيلومتر.

 

شركة دلتا للطيران: جوهانسبرج – أتلانتا

وتستغرق الرحلة بين جوهانسبرغ و جنوب أفريقيا و أتلانتا بولاية جورجيا بالولايات المتحدة حوالي ١٦ ساعة و ٣٥ دقيقة على متن طائرة “بوينغ ٢٠٠-٧٧٧” تابعة لشركة ” دلتا للطيران ” الأميركية على مسافة تزيد على ١٣.٥ ألف كيلومتر.

 

الخطوط الجوية العربية السعودية: جدة – لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية

تحتاج “بوينغ ٣٠٠-٧٧٧” التابعة لشركة “الخطوط الجوية السعودية” إلى ١٦ ساعة تقريبا للسفر من جدة إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ مسافة هذه الرحلة حوالي ١٣.٤٠ ألف كيلومتر.

 

شركة الطيران الأسترالية كانتاس: ولاية تكساس الأمريكية – مدينة سيدني

تقدم شركة الطيران الأسترالية “كانتاس” هذه الرحلة بين ولاية تكساس الأمريكية ومدينة سيدني في أستراليا على متن طائرة إيرباص “A380-800”. وهي أطول رحلة طيران بلا توقف في العالم، حيث تستغرق الرحلة نحو ١٦ ساعة للسفر لمسافة تزيد على ١٣.٨ ألف كيلومتر.

 

الإمارات: دبي و هيوستن، الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم الخطوط الجوية الإماراتية رحلة من دبي إلى هيوستن بولاية تكساس على متن طائرة إيرباص A380-800، تستغرق الرحلة ١٦ ساعة و ١٩ دقيقة للسفر لمسافة أكثر من ١٣.١٣ ألف كيلومتر.

 

الخطوط الجوية الأمريكية: دالاس-فورت وورث – هونج كونج

وتقدم الخطوط الجوية الأميركية القدرة على السفر من “مطار دالاس فورت وورث” في تكساس إلى هونج كونج والصين على متن طائرة بوينج ٣٠٠-٧٧٧، وتستغرق الرحلة ١٥ ساعة و ٨  دقائق لتغطية مسافة ١٣ ألف كيلومتر.

 

الإمارات: دبي – سان فرانسيسكو

تقدم الخطوط الجوية الإماراتية هذه الرحلة التي تستغرق حوالي ١٥ ساعة و ٣٧  دقيقة لاستكمال رحلتها بين دبي وسان فرانسيسكو وكاليفورنيا والولايات المتحدة باستخدام طائرة إيرباص A380-800.


المزيد عن