ENGLISH

هل تريد التحليق في عالم الكتب: أفضل كتب الطيران

قصص الطيران | سبتمبر 25, 2019

الطيران حلم وشغف قبل أن يكون وظيفة ومهنة، إذا كنت تحلم بالطيران فأنت غالباً شغوف بكل ما يتعلق بعالم الطيران، وإذا كنت تحب القراءة فسوف تقدر كتب الطيران الجيدة والممتعة. 

يدور الكثير من الكتب في عالم الطيران، بعض هذه الكتب يذكر سير حياة رواد عالم الطيران، وبعضها قصص وروايات عن الطيارين والطيران، بعض من تلك القصص حقيقي وبعضها الآخر خيالي.

و لإرضاء محبي القراءة والطيران معًا، قمنا بقراءة عدد كبير من الكتب التي تدور في عالم الطيران لكي نرشح لك أفضلها. اليك قائمتنا لافضل كتب الطيران.

الطيران مرحلة طبيعية: قصة حقيقية

رينكر باك

أخين بعمر 15 و 17 عاماً يقومان برحلة لا يمكن أن تتخيلها. ولد الصبيان في أسرة مخضرمة في عالم الطيران، وقاما بشراء وتجديد طائرة قديمة ثم أخذها في رحلة عبر الولايات المتحدة بدون تدريب طيران رسمي أو حتى جهاز راديو.

يتعلم الإخوان خلال تلك الرحلة الاعتماد على بعضهما البعض ومساندة بعضهما البعض لإنجاح الرحلة التي يحلمون بها، و ينضجان كثيرًا من خلال تلك التجربة الغير عادية.

هذا الكتاب رحلة تأخذك عبر السموات و تجعلك تحلم بامكانيات لا محدودة. يتمتع الكاتب، وهو أحد الأخوين، بقدرة فائقة على الكتابة الممتعة، مما يجعل هذا الكتاب بلا شك واحد من أفضل كتب الطيران.

لا يمكن أن يحالفني مثل هذا الحظ مرة اخرى

جيمس دوليتل و كورال في جلينس

هذا الكتاب سيرة ذاتية خاصة بالطيار جيمس أو جيمي دوليتل، الطيار الحربي والعالم والباحث الذي ساهم بشكل كبير في تطوير تكنولوجيا الطيران من خلال أبحاثه وتجاربه. 

حصل جيمس دوليتل على درجة دكتوراه في علم الطيران من أفضل جامعة تكنولوجيا في العالم، وساهم في تطوير تكنولوجيا الطيران الحربي والمدني على حد سواء. 

الكتاب مليء بالحياة والطيران والإلهام، إذا كنت تبحث عن كتاب يجعلك تحلق في عالم الطيران فهذا هو الكتاب المناسب لك.

ذا سبيريت أوف سانت لويس

تشارلز ايه ليندبرج

حصل هذا الكتاب على جائزة بوليتزر، ويحكي الكتاب قصة رحلة عبر المحيط الأطلسي من نيويورك إلى باريس بدون توقف عام 1927. 

قام بهذه الرحلة طيار وحيد، على متن طائرة ذات محرك واحد، بدون أي وسيلة توجيه سوى بوصلتين. ولهذا تعد رحلة هامة في تاريخ الطيران.

والكتاب نفسه مكتوب بأسلوب رائع ومشوق، سوف تشعر أثناء قرائته وكأنك في قمرة القيادة مع ليندبرج تشاركه الرحلة والخوف والقلق والمتعة.

عصر الطائرة النفاثة: كوميت و 707 في سباق لجعل العالم أصغر

سام هاوي فيرهوفيك

يتحدث هذا الكتاب عن سباق أفضل المهندسين لصنع أول طائرة نفاثة للاستعمال المدني. ويحكي الكتاب قصة معقدة عن الطموح والإصرار بشكل سريع يناسب عصر الطائرة النفاثة. سوف يجعلك هذا الكتاب تطير بين الصفحات.

يقع هذا السباق عام 1954، عندما بدأت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية تتنافسان من أجل صناعة أول طائرة مدنية نفاثة. 

يجيب الكتاب عن أسئلة حيرت الكثيرين مثل لماذا تكرر سقوط الطائرة كوميت؟ وهل كان فشلها السبب الأول في نجاح بوينج 707؟ 

هذه القصة الممتعة بلا شك من أفضل كتب الطيران.

العصا والدفة: شرح فن الطيران

ولفجانج لانجويتش

هذا الكتاب يتصدر لائحة أفضل كتب الطيران مبيعاً على مدار عقود طويلة، وذلك بسبب أهميته وجودته وفائدته العلمية الحقيقية. ربما قد تظن أن الكتاب قديم، ولكن لأنه يتحدث بالأساس عن ديناميكا الطيران، لاتزال أهميته اليوم مثل أهميته يوم كتابته.

يشرح الكتاب مبادئ الطيران بشكل مبسط وممتع يستطيع معظم القراء فهمه حتى بدون خبرة مسبقة في عالم الطيران، مما يجعله أفضل كتاب تبدأ به رحلتك في عالم كتب الطيران.

الأخوان رايت

دايفيد ماكلوخ

يحكي لنا هذا الكتاب القصة الحقيقية للأخوان رايت، لقد تحقق حلم الطيران وأصبح عالم الطيران الآن كما نعرفه بسبب جهود الإخوان ويلبر وأورفيل رايت.

أقلعت أول رحلة طيران عبر طائرة أثقل من الهواء عام 1903، فمن هم هؤلاء الرجال الذين جعلوا تلك الرحلة ممكنة؟ وما هي قصتهم؟

يحكي لنا دايفيد ماكلوخ الذي فاز بجائزة بوليتزر مرتين هذه القصة الممتعة الملهمة عن حلم حياة قد غير العالم بأسره بالإصرار على تحقيقه.

للمزيد من قصص الطيران المشوقة انظر أيضًا:

5 مرات أنقذ بها الهبوط الاضطراري حياة الجميع


المزيد عن

طلب اتصال

ابعث لنا طلب