أكاديمية أكسفورد السعودية تحصل على عقد تدريب 1000 طالب طيران صيني بقيمة تتجاوز 350 مليون ريال سعودي

عالم الطيران | نوفمبر 16, 2021

أكاديمية أكسفورد السعودية تحصل على عقد تدريب 1000 طالب طيران صيني بقيمة تتجاوز 350 مليون ريال سعودي
 طلاب الطيران الصينين سيتم إرسالهم على دفعات بعدد 200 سنوياً للتدريب على الطيران في المملكة العربية السعودية

14 نوفمبر 2021. دبي، الامارات العربية المتحدة

وقعت أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران عقد مع شركة Maitland 175 and GTI Outreach Educational Resources Inc لتدريب طلاب طيران أكبر خمسة شركات خطوط صينية.  بموجب هذا العقد تقوم  أكاديمية أكسفورد السعودية بتدريب 200 طالب صيني سنوياً في المملكة وسيصل مجموع الطلاب الصينين خلال مدة العقد إلى 1000 طالب.. هذا النجاح يعد سابقة تاريخية لصناعة تدريب الطيران في المملكة حيث تعتبر المرة الأولى التي تنجح فيها أكاديمية طيران سعودية في جذب الطلاب الأجانب لدراسة الطيران في المملكة. كما يعتبر هذا العقد هو الأضخم في تاريخ الأكاديميات في المملكة العربية السعودية.
في هذا السياق علق الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد السعودية للطيران الكابتن لاري ويد قائلا ” رؤيتنا جعل أكاديمية أكسفورد السعودية الخيار الأول لدراسة الطيران عالمياً وهذه الاتفاقية تعتبر خطوة أولى في هذا الاتجاه. لدى جمهورية الصين وآسيا الشرقية حاجة كبيرة للطيارين المؤهلين ولدينا الرغبة والقدرة على أن نقوم بتلبية هذا الطلب. هذه الاتفاقية أيضا تساعد على خلق مئات الفرص الوظيفية لخريجينا للعمل كمدربي طيران في المملكة وخارجها مما يتماشى مع برنامجنا التدريبي المنتهي بالتوظيف”
من جهتها علقت السيدة ماريا رئيسة شركة Maitland 175 and GTI Outreach Educational Resources Inc “الطلب على الطيارين قوي جدا في هذه المنطقة والنمو أصبح مستقراً. على الرغم من جائحة كورونا نود أن نرسل 1000 طالب صيني إلى المملكة لتعلم الطيران كما نتطلع أن تكون هذا الرقم أكبر بعد تجاوز هذه الجائحة. كما يسعدنا أننا نعمل مع شركائنا على افتتاح أكاديميتي طيران في الصين على أن تكون الإدارة والتدريب يقدم بشكل كامل من أكاديمية أكسفورد السعودية وعلى أيدي خريجيهم المؤهلين. هذا سيزيد من قدرتنا على تلبية حاجة السوق الصيني الضخمة”

عن أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران
أنشئت أكاديمية أكسفورد السعودية في مطار الملك فهد الدولي بالدمام لتغطية النقص الضخم في مراكز التدريب في المنطقة. الأكاديمية تهدف إلى تمكين وتمهير أبناء المنطقة بواسطة برنامج تدريبي واضح المسار حتى الحصول على الوظيفة. لدى الأكاديمية برنامج تدريب منتهي بالتوظيف فريد من نوعه حيث يحصل خريجي الأكاديمية على فرصة العمل كمدربي طيران في أي من مراكز أكاديميات أكسفورد الموجودة حول العالم. كما أن الأكاديمية تتميز بأسطول حديث من طائرات الدايموند يصل عددها إلى 60 طائرة وعدد 4 أجهزة محاكاة للطيران للتدريب على آخر ماصلت له التقنية الحديثة وطرق ووسائل التدريب.

إقرأ المزيد

أكاديمية أكسفورد السعودية تحصل على تمويل من بنك AirFinance and OeKB لشراء طائرات تدريب

أكاديمية أكسفورد السعودية تحصل على تمويل من البنك الأهلي السعودي لشراء طائرات تدريب

أكاديمية أكسفورد السعودية تشتري جهازي تدريب لمحاكاة الطيران من المستوى الخامس المتطور من شركة دايموند الأوروبية


المزيد عن