ENGLISH

أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران توقع اتفاقية مع اوقاف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتعاون في مجال التدريب

أخبار | سبتمبر 09, 2021
  • تحتضن المدينة الجامعية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المقر الخاص بالمرحلة التحضيرية لأكاديمية أكسفورد السعودية في مدينة الرياض بدءاً من شهر نوفمبر 2021
  • تتيح الاتفاقية فرصة تقديم دورات تدريبية في الخدمات الأرضية، حجوزات الطيران، الضيافة الجوية وغيرها من الشهادات المعتمدة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA

الرياض الأربعاء 1 سبتمبر

وقعت شركة أوقاف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وأكاديمية أكسفورد السعودية للطيران اتفاقية اليوم الأربعاء في مقر الجامعة في مدينة الرياض. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعاون الطرفين في إعداد برامج تدريب تطبيقية متخصصة في مجال الطيران كالخدمات الأرضية، حجوزات الطيران، الضيافة الجوية وغيرها وتوفير فرص تدريب تعاوني للطلاب والطالبات الراغبين في هذه التخصصات.

كما تحتضن المدينة الجامعية لجامعة الأميرة نورة مقراً دائماً للمرحلة التحضيرية لطلاب الأكاديمية في مدينة الرياض بدءا من شهر نوفمبر 2021م.

وقد قال الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد السعودية الكابتن لورانس ويد "توقيع هذه الاتفاقية يعد حدثاً هاماً للخطط الاستراتيجية لأكاديمية أكسفورد السعودية حيث أن الشراكة مع اوقاف جامعة الأميرة نورة المرموقة تتماشى مع أهداف الأكاديمية في توطين التدريب في مجال الطيران وتتيح هذه الاتفاقية المزيد من التعاون وتقديم دورات تدريبية معتمدة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي لتأهيل الطلاب والطالبات على العديد من الفرص الوظيفية في هذا المجال. تحرص الأكاديمية على تعزيز كل ما يدعم صناعة الطيران في المملكة تحقيقا لرؤية 2030 الواعدة"

كما قال الدكتور أحمد اليوسف امين عام اوقاف جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن "في ظل قيادتنا الرشيدة ودعم سمو سيدي ولي العهد الدائم ورؤيته الحكيمة 2030 ونظراً لأهمية ونوعية هذه الشراكة، تفخر اوقاف جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن بأن تكون وجهة دائمة لانشاء اكاديميات تخصصية في مختلف المجالات بما في ذلك الطيران. "

 

عن أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران

تقع أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران في مطار الملك فهد بالدمام وتقدم تدريب للحصول على رخصة الطيار التجارية. ويعد فرع الأكاديمية  بالدمام الفرع الثامن لأكاديمية أكسفورد العريقة صاحبة الخبرة التي تزيد عن 80 عام في مجال تدريب الطيارين. وقد تم إنشاء الأكاديمية لتلبية حاجة منطقة الشرق الأوسط من الطيارين المحترفين المؤهلين على أعلى درجات الجودة وتضم الأكاديمية أسطول من طائرات الدايموند يصل عددها إلى 60 طائرة من ذوات المحرك الواحد وذوات المحركين وتعد أول أكاديمية في المملكة تتيح فرصة التدريب لكلا الجنسين على حد سواء وهي الأكاديمية الوحيدة المرخصة تحت نظام هيئة الطيران المدني السعودي الجزء 141.

 

 

عن أوقاف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

تم انشاء اوقاف جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن لتحقيق احد اهداف الجامعة الاستراتيجية في تنويع مصادر التمويل والاكتفاء المالي واستدامته. حيث يعتبر وقف الجامعة من اهم الأدوات المهمة الداعمة لمقدرات الجامعة المالية والمرتبطة بثقافة المجتمع وتاريخه والمنطلق من مفاهيم الشريعة الإسلامية التي تشجع على التوسع في الأوقاف وتنميتها.

أوقاف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن هي شركة وقفية متكاملة تقوم على فكر مؤسسي احترافي بكافة آلياته وتطبيقاته في جميع جوانب الوقف الإدارية والتنظيمية والاستثمارية والتنفيذية. تسهم اوقاف الجامعة في سرعة ومرونة اتخاذ القرار لخدمة متطلبات العمل الوقفي ، ولتواكب التطورات الاقتصادية والاجتماعية المتلاحقة.

وانطلاقاً من جهود شركة الأوقاف لتسخير إمكاناتها بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة تأتي هذه الشراكة النوعية بين شركة الأوقاف وأكاديمية أكسفورد  لتواكب للتطورات العالمية في مجال العلوم والتقنية و للنهوض بتعليم المرأة السعودية بما يمكّنها من المشاركة الفعالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل لوطننا.

 

اقرأ المزيد

أكاديمية أكسفورد السعودية تعلن افتتاح مقرين جديدين في الرياض وجدة للمرحلة التحضيرية

 


المزيد عن