ENGLISH

أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران تستعد لاستلام جهاز محاكاة كامل الحركة لطائرات Airbus A320 7000XR (FFS) وجهاز التأهيل والتدريب على طائرات (FTD) Airbus A320 ليكون بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية

أخبار | أكتوبر 15, 2020
  • وصول جهازي محاكاة، واحد كامل الحركة لطائرات Airbus A320 7000XR (FFS) وآخر Airbus A320 600XR خلال النصف الثاني من عام 2021 م مع خيار إضافة جهازين من النوع 7000XR 
  • الأجهزة بصدد حصولها على الاعتمادات من EASA و FAA بناءً على الاتفاقية بالعقود الموقعة

 

تفتخر أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران الإعلان عن تصنيع أجهزتها للمحاكاة لطائرات Airbus A320 7000XR (FFS) وجهاز التأهيل والتدريب على طائرات (FTD) Airbus A320 وستكون جاهزة للتسليم خلال شهر واحد فقط. هذه الأجهزة ستكون في مقر أكاديمية أكسفورد للطيران في العاصمة الرياض.

 

في نوفمبر ٢٠١٩ م، قامت أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران بالإعلان عن صفقة الشراء لهذه الأجهزة وعن الخطط لإنشاء مركز تدريبي في المملكة العربية السعودية. يقوم هذا المركز على خبرات أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران لتأسيس البرنامج التدريبي متضمناً المناهج التعليمية والأجهزة ودعم الصيانة، التدريب للطاقم الإداري والمدربين، وأجهزة التحكم بالأمن والسلامة. من خلال هذا المركز الجديد، ستقدم الأكاديمية التدريب على أجهزة المحاكاة في الرياض، المملكة العربية السعودية.

 

"كوننا في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران الرائد العالمي في تدريب طيارين الطيران التجاري ونقترب من اكتمال هذا المشروع واستلام الأجهزة المذكورة ننظر قدماً للمركز الجديد في العاصمة الرياض." لاري ويد، الرئيس التنفيذي – أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران. "منذ الإعلان عن إنشاء الأكاديمية كانت ردود الأفعال إيجابيه للغاية. نشهد طلب كبير جداً لتدريب الطيارين من داخل وخارج المملكة. هذه مؤشرات جيدة لما تحمله برامجنا من قدرات تدريبية عالمية للمنطقة. خيارنا بإضافة جهازين إضافيين من أجهزة 7000XR، هو لتمكيننا للنمو ومواجهة الطلب المتزايد لطلبات التدريب الجديدة والمتكررة في صناعة وعالم الطيران في المنطقة. قرارنا باتخاذ العاصمة الرياض كمقر لمركز تدريب أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران هو لخدمة شركات الطيران بشكل أفضل."

 

ستمتلك أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران جهاز التدريب على الطيران Airbus 600XR (FTD) وسلسلة جهاز المحاكاة Airbus A320 7000XR (FFS) مجهزة بأحدث التقنيات والأنظمة من نوع TroposTM 6000XR visual system. أجهزة المحاكاة سيتم استلامها في منشأة التدريب الخاصة بأكاديمية أكسفورد السعودية للطيران بمدينة الرياض خلال النصف الثاني من عام 2021 م.

 

عن أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران

أسست أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران مركز التدريب للوقوف على النقص الكبير في المنطقة فيما يخص التدريب على الطيران. ويدرك المركز مدى احتياج المنطقة لوجود مسار وظيفي ومهني لتأهيل الطلبة عليه. يعتبر برنامج التدريب لجهاز محاكاة الطيران المتكامل المرحلة الثانية من الخطة التطويرية لمركز الطيران بعد أن تم الانتهاء من إنشاء مقر أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران. وتعتبر أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران فرع لأحد أهم المراكز الرائدة فيما يخص التدريب على الطيران المدني، الدفاعي والأمني مستندة على أكثر من 70 عام في ريادة صناعة الطيران، وستستمر الأكاديمية بالمساهمة في وضع مقاييس عالمية للتدريب معن خلال الحلول المبتكرة للتدريب من الافتراضي إلى الواقعي وذلك لجعل الطيران أكثر سلامة، ولتأمين جاهزية الاستعداد العملياتي للقطاعات العسكرية. لدى الأكاديمية انتشار واسع على مستوى العالم فيما يخص صناعة الطيران بأكثر من 10,000 موظف، 160 موقع ومركز تدريب في أكثر من 35 دولة. سنوياً، يتم تدريب أكثر من 220,000 متدرب في الطيران المدني والدفاعي، يتضمن ذلك أكثر من 135,000 طيار. 


المزيد عن