ENGLISH

أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران توقع اتفاقية تدريب طياري أكبر شركات الخطوط الصينية

| يونيو 28, 2021

  • الاتفاقية تخلق مئات الفرص الوظيفية لخريجي الأكاديمية للعمل كمدربي طيران.

  • أكسفورد السعودية ستقدم التدريب لـخمسة شركات خطوط صينية وفق نظام إدارة الطيران المدني الصيني CAAC

 

27 يونيو. 2021 الدمام المملكة العربية السعودية

وقعت أكاديمية أكسفورد السعودية اتفاقية مع شركة بكين الصينية للطيران لتقديم التدريب في المملكة العربية السعودية لطياري شركات الطيران الصينية الكبرى. تشمل هذه الاتفاقية التدريب لشركات الخطوط الصينية التالية (China Eastern Airline, China Southern Airline, Xiamen Airline, Donghai Airline and Koay Aiway ) وفق برنامج معتمد من قبل إدارة الطيران المدني الصيني CAAC .
وقد علق الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد السعودية الكابتن لورانس ويد قائلا "وقعنا للتو اتفاقية مهمة جداً تفتح المجال أمام مستقبل عظيم لصناعة الطيران في المملكة وجمهورية الصين. تعتبر الصين من أكبر الدول نمواً في قطاع الطيران ويتزامن مع ذلك نمو احتياجاتهم من الطيارين والتدريب" , في إشارة إلى تقرير إدارة الطيران المدني الصيني CAAC  والذي يشير إلى حاجة السوق الصيني إلى 10,000 طيار سنويا. كما أضاف الكابتن "هذه الاتفاقية ستمكن شركات الخطوط الصينية من الحصول على مصدر موثوق من الطيارين المدربين والمؤهلين بواسطة أكاديمية تستند على خبرة تزيد عن 80 عام في مجال تدريب الطيران. كما أن هذه الاتفاقية ستخلق مئات الفرص الوظيفية سنويا لمدربي الطيران السعوديين خلال السنوات القادمة مما يجعل هذه الاتفاقية مفيدة لكلا البلدين"
من جهته قال السيد لي يان الرئيس التنفيذي لشركة بكين الصينية للطيران " اختيارنا لأكاديمية أكسفورد السعودية تم بعد عناية نظرا لخططهم الطموحة والواعدة  ولتاريخ  الاكاديمية العريق ولتطور أساليب التعليم لديها.  لدى الأكاديمية أسطول حديث وهي في المرحلة النهائية من حصول برنامجها على اعتماد من الإدارة العامة للطيران المدني الصيني. نطمح أن تكون لدينا علاقة دائمة بما يفيد قطاع الطيران في البلدين."الجدير بالذكر أن أكاديمية أكسفورد السعودية تقع في مطار الملك فهد بالدمام وتقدم تدريب للحصول على رخصة الطيار التجارية.
ويعد فرع الأكاديمية  بالدمام الفرع الثامن لأكاديمية أكسفورد العريقة صاحبة الخبرة التي تزيد عن 80 عام في مجال تدريب الطيارين. وقد تم إنشاء الأكاديمية لتلبية حاجة منطقة الشرق الأوسط من الطيارين المحترفين المؤهلين على أعلى درجات الجودة وللأكاديمية في المملكة خطط طموحة لتكون علم في مجال تدريب الطيران على الصعيد العالمي. وتضم الأكاديمية أسطول من طائرات الدايموند يصل عددها إلى 60 طائرة من ذوات المحرك الواحد وذوات المحركين وتعد أول أكاديمية في المملكة تتيح فرصة التدريب لكلا الجنسين على حد سواء.

 

توطين وظائف قطاع النقل الجوي

أفضل شركات طيران في آسيا: إليك أفضل 8 شركات طيران إذا كنت تخطط لرحلتك القادمة!