ENGLISH

توطين وظائف قطاع النقل الجوي

| مارس 16, 2021

 

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني يوم 19 يناير الموافق 7 جمادى الآخرعن إطلاق مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي التي تستهدف توطين عشرة آلاف وظيفة في مختلف التخصصات المتعلقة بقطاع الطيران، التي تأتي ضمن محور تعزيز قطاع الطيران الذي يعد أحد أهداف تحقيق رؤية المملكة 2030م.

واشتملت المبادرة على توطين وظائف 28 مهنة متخصصة في مجال قطاع النقل الجوي والموافقة على توزيع المستهدفات بحسب الخطة التنفيذية المطورة للأعوام الثلاثة 2021 - 2022 - 2023.

وبهذا الصدد وجّهت الهيئة جميع شركات الطيران ومقاولي الصيانة والتشغيل ومقدمي الخدمات العاملين في كافة المطارات للبدء في تنفيذ المبادرة، مشيرة إلى تخصيص فرق عمل لمراقبة ومتابعة تنفيذ المبادرة بشكل شهري وإعداد التقارير ورفعها.
وأوضحت الهيئة أن المبادرة هي ثمرة التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الوظائف المستهدفة ضمن مبادرة التوطين

طيار / مساعد طيار، مراقب جوي، منسق ساحة طيران, مضيف جوي, مسؤول أمن مطار, طاهي جوي, مأمور خدمات أرضية, تموين الطائرات, فني صيانة مطارات. (المصدر: هيئة الطيران المدني السعودي).

و تفخر أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران بأنها الأكاديمية الوحيدة و المعتمدة من هيئة الطيران المدني السعودي تحت قسم 141 المتمكنة و القادرة على مساندة مثل هذه القرارات التي تستهدف توطين الوظائف و تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.  كما أنها الأكاديمية الوحيدة المجهزة بأحدث التقنيات و أجود المناهج و الكفاءات لتأهيل مواطنين و مواطنات سعوديين و سعوديات للعمل في مجالات مختلفة في قطاع النقل الجوي.

 

اقرأ المزيد

رواتب الطيارين: أفضل وظائف العالم