أسطولنا

طائرات التدريب

حرصًا من الأكاديمية على تقديم أعلى مستوى ممكن من خدمات تعليم الطيران في السعودية لمساعدتك على تحقيق حلمك بأن تصبح كابتن طيار، فإن أكاديمية أكسفورد السعودية لتعليم الطيران تمتلك أسطول قوامه 60 طائرة من طائرات الدايموند التي تم صنعها خصيصًا من أجل الأكاديمية والتي تشتهر بكونها أكثر طائرات التدريب أمانًا في العالم.

ويتضمن أسطولنا طرازين من طائرات الدايموند أولهما هو طراز DA40 ذو المحرك الواحد وثانيهما هو طراز DA42 ذو المحركين. وقد تم تزويد طائرات الدايموند الخاصة بالأكاديمية بنظام Garmen G1000 NXi والذي يعد أحدث أنظمة الملاحة الجوية وأكثرها تطورًا ونظام إدارة الرحلة لتدريب طلابنا على تشغيل واستخدام نظام الطيران الآلي بكفاءة. كما أن الطائرات مجهزة بكابينة قيادة حديثة تستخدم شاشات عرض البيانات الإلكترونية وشاشات العرض البلوري السائل (إل سي دي) بدلًا من العدادات والأدوات التقليدية. كما أن نظام الملاحة هذا له عدة خصائص تساعد الطلاب على تجنب الطائرات الأخرى في الجو والملاحة بشكل أفضل.

طائرات التدريب

وفوق كل هذا، فإن طائرات دايموند الخاصة بالأكاديمية تتميز عن مثيلاتها بأنها مزودة بكاميرات مجهزة لتصوير الرحلات الجوية بالكامل من بدايتها لنهايتها لتجهيز تقرير شامل عن الرحلة يفيد كل من المدرب والطالب في معرفة أخطاء الطالب حتى يتعلم منها بشكل أسرع وأكثر فعالية.

أخيرًا وليس آخرًا، فإن كابينات القيادة في طائراتنا تتضمن برنامج جيبفيو التي تمكن الطيار من إستعراض ومطالعة خرائط جيبسين كما أننا حرصنا على أن تشتمل كل كابينة قيادة على جهاز آيباد كوسيلة احتياطية لمطالعة هذه الخرائط.

برنامج محاكاة الطيران

بعد دراسة سوق العمل في مجال الطيران، وجدت أكسفورد السعودية أن شركات الطيران لا تقوم بتعيين الطلبة حديثي التخرج برغم حاجتهم إلى طيارين جدد، وذلك بسبب عدم وجود جسر يربط بين تدريب الطيران على الطائرات الصغيرة والطيران بالطائرات الكبيرة في خطوط الطيران، ولذلك تستعين أكاديمية أكسفورد السعودية في برنامجها التدريبي بجهاز محاكاة فراسكا الشامل الذي تبلغ قيمته 13 مليون دولار والذي يتميز بأعلى مستوى من الدقة والكفاءة والتطور من بين جميع برامج المحاكاة المشابهة.

هذا الجهاز مكون أساسي من برنامج Type Rating، وهو برنامج التدريب على طائرات النقل الكبيرة من طراز ايرباص A320 الذي نقدمه لطلابنا والذي يمنحهم ميزة تجعلهم يتفوقون على خريجي أكاديميات الطيران الأخرى التي لا تقدم ذلك البرنامج. أكسفورد السعودية هي الأكاديمية الوحيدة على مستوى العالم التي تقدم هذا هذا التدريب كجزء من برنامج التدريب الأساسي بها.

ولقد حرصنا على أن يتضمن نظام المحاكاة جميع الخواص والمميزات الموجودة بالفعل داخل طائراتنا مثل نظام الملاحة الجوي جارمين جي 1000 إن إكس آي ونظام تجنب التصادم ونظام جيبفيو وغيرها لتجهيز الطالب على التحليق بطائرات دايموند التي تمتلكها الأكاديمية. كما أن نظام المحاكاة يتضمن نظام تروفيجن للعرض بزاوية دائرية تصل إلى 220 درجة لتوفير أقصى درجات الواقعية للطالب.

طلب اتصال

ابعث لنا طلب