أكسفورد السعودية وشركة YCATCO توقعان اتفاقية لإنشاء مقريّ تدريب طيران في جمهورية الصين الشعبية

أخبار | July 20, 2022

تهدف الشراكة لتلبية حاجة الصين للطيارين المقدرة ب 10,000 طيار سنوياً في قادم السنوات.

 

مضت اكاديمية أكسفورد السعودية للطيران لتحقيق المزيد من التعاون مع شركائها في جمهورية الصين الشعبية؛ وذلك بعد جهود سابقة تكللت بالنجاح في اتفاقية لتدريب 1000 طالب صيني لدى أكاديمية أكسفورد السعودية في المملكة بقيمة تتجاوز 350 مليون ريال سعودي عام 2021.

وتلت تلك الاتفاقية ما أعلنته هذا الشهر كلاً من أكاديمية أكسفورد السعودية وشركة YCATCO الصين – شاندونج، عن توقيع اتفاقية لإنشاء فروع لتدريب طيارين صينيين في موقعين من جمهورية الصين الشعبية، وذلك لتوفير الكوادر من الطيارين لتلبية حاجة الصين المستقبلية، بقدرة تدريبة حتى 4000 طالب في الموقعين.

وتعتبر الاتفاقية سابقة من نوعها في مجال الصادرات السعودية في قطاع الطيران وقطاع التعليم، حيث ابرزت دور الأكاديمية في صناعة تعليم الطيران في الوسط الصيني والإقليمي، مما يزيد فرص التعاون وتبادل الخبرات والتقنيات بين البلدين، وفق وتيرة تصاعدية لخلق بيئة جاذبة للاستثمارات وخلق الفرص في القطاع السعودي والصيني.

وتهدف أكاديمية أكسفورد السعودية لخلق فرص وظيفية جذابة لحديثي التخرج من طلابها، وذلك عبر برنامجها “تدريب الطيران المنتهي بالتوظيف” للعمل في تدريب الطيران لدى فروعها في السعودية والصين وغيرها من اكاديميات أكسفورد العالمية متوافقة الأنظمة والمناهج. وكما ستخلق هذه الشراكة ما يقارب من 1600 فرصة عمل جاهزة للخريجين السعوديين للعمل كمدرب طيار خلال 3 سنوات من التشغيل.

تزود أكسفورد السعودية المقرين بأسطول طائرات، مدربي طيران سعوديين، الأنظمة والمناهج، وغيرها، ويوفر الجانب الصيني المباني، البنى التحتية، التصاريح والكفاءات.

تعمل شركة YCATCO الصينية في مجالات الموارد البشرية الاحترافية، وتحديداً في كوادر ومهارات الطيران، وتعتزم بتوقيعها للشراكة في توظيف خدماتها وخبراتها بجانب ما تمتلكه أكاديمية أكسفورد السعودية من كفاءات في التشغيل والإدارة لأكاديميات الطيران، والتي بانت فعاليتها أثناء وبعد جائحة كوفيد-19 في التشغيل والتعافي من الأزمة ورفع الأداء. وكما يكمن دور YCATCO في امضاء ما يلزم من تصاريح حكومية واشتراطات، بجانب العمل على إجراءات رخص الطيران التجارية وفقاً لاشتراطات إدارة الطيران المدني في الصين.

يتمثل دور أكسفورد السعودية بالاتفاقية كمزود للخدمات وشريك استراتيجي في إدارة الموقعين وتوفير اللازم من طاقم مدربي الطيران السعوديين بما يصل إلى 1600 مدرب، واسطول طائرات يقارب 120 طائرة تدريب، وأكثر من 20 محاكي طيران.

وتتمحور واجباتها في توفير أنظمة ادارة الجودة والسلامة في الطيران، انظمة العمليات والتشغيل، توفير مدربي الطيران السعوديين، تطوير ومتابعة التقويم الدراسي، خدمات الصيانة، أصول ومرافق تقنية المعلومات، عملية ترشيح واختيار الطلبة، الموارد البشرية ودعم ومتابعة الإدارة، تبادل الخبرات عبر مراحل التدريب والتعليم، وغيرها من مهام تخصص أكاديمية أكسفورد السعودية في مجال تعليم الطيران.


MORE ON