ألعاب محاكاة الطيران: أفضل الألعاب لعشاق الطيران

عالم الطيران | يونيو 01, 2020
ألعاب محاكاة الطيران: أفضل الألعاب لعشاق الطيران

إذا كنت محباً للطيران، ومحباً للتكنولوجيا، فأنت بالتأكيد تحب ألعاب محاكاة الطيران. إذا كنت لم تجرب هذه الألعاب من قبل يجب أن تفعل ذلك!

توفر لك ألعاب محاكاة الطيران فرصة الإستمتاع بأمر تحبه في عالم تجده مثيراً للتشويق، كما توفر لك فرصة قضاء وقت ممتع وأنت تحلق في السماء الافتراضية.

هذه هي أفضل ألعاب محاكاة الطيران، جرب هذه الألعاب هذا الصيف!

X-Plane 11

X-Plane 11

أطلقت شركة لامينار ريسيرتش هذه اللعبة رسمياً في 30 مارس 2017، وتتوفر اللعبة لأجهزة الكومبيوتر والموبايل. وتعد واحدة من أفضل ألعاب محاكاة الطيران لعشاق الطيران الجادين وتتميز اللعبة بتصميم قمرة القيادة ثلاثي الأبعاد و المناظر الطبيعية الواقعية.

حتى أنه يمكنك تصميم طائرتك الخاصة، ومطارك الخاص، ومشاركتهم مع بقية اللاعبين، كما تسمح لك اللعبة بتغيير الظروف الجوية.

ولأنها واحدة من أكثر ألعاب محاكاة الطيران واقعية، تستخدم هذه اللعبة أحياناً في التدريب على الطيران.

Microsoft Flight Simulator

Microsoft Flight Simulator

ليست لعبة واحدة ولكنها سلسلة من ألعاب محاكاة الطيران، وتعد هذه السلسلة واحدة من أفضل و أقدم ألعاب المحاكاة التي مازالت موجودة في السوق.

بل إن اللعبة التي تم إصدارها لأول مرة منذ 35 عاماً، قد تكون واحدة من أقدم الألعاب الإلكترونية وأطولها عمراً في السوق على الإطلاق.

توفر لك هذه اللعبة فرصة الطيران حول العالم وتخطيط مسار الرحلة، بل وتصميم الطائرة أيضاً. كما يمكنك اتمام المهام التي تطلبها اللعبة.

Microsoft Flight Simulator For X-box 

يتطور العالم بسرعة فائقة لذلك قامت لعبة Microsoft Flight Simulator بتحديث نفسها لمواكبة العصر الجديد بالامكانيات الجديدة ، حتى تتمكن من الاستمتاع بلعبة محاكاة الطيران الأكثر واقعية من خلال جهاز x-box ، وهي متاحة الآن لكل من desktop و x-box أيضًا.

إذا كنت تبحث عن كيفية أن تكون طيارًا وتعلم كيفية الطيران ، فإليك أرخص وأسرع تدريب على الطيران حيث يبدو Microsoft Flight Simulator هو نفس طرق الطيران الحقيقية ، ويمنحك الفرصة للتصرف في مواقف حقيقية بما في ذلك الصعبة ومضحكة يتيح لك الاستمتاع أكثر والاندماج مع اللعبة كما لو كان حقيقية.

FlightGear Flight Simulator

FlightGear Flight Simulator

هذه اللعبة مجانية ذات مصدر مفتوح ومنصة متعددة وقام بتطوير اللعبة مشروع  فلايت جير بروجكت. وقد تم إطلاق المشروع لأول مرة عام 1997 وهو مستمر في التطور منذ ذلك الحين.

تضم اللعبة العديد من الطائرات والمناظر الطبيعية، وتضم إضافة المزيد كل يوم، ويمكن اللعب بها كلاعب منفرد أو بالإشتراك مع لاعبين آخرين.

IL-2 Sturmovik

IL-2 Sturmovik

قامت بتطوير هذه السلسلة من ألعاب محاكاة الطيران التي تدور حول المعارك الجوية في الحرب العالمية الثانية شركة ألعاب مادوكس. وتضم اللعبة العديد من الطائرات التاريخية من مصادر مختلفة، جميعها طائرات تم استخدامها في الحرب العالمية الثانية في وقت أو آخر. ويدور كل جزء من اللعبة حول مكان معركة تاريخية في الحرب.

تعد هذه اللعبة واحدة من ألعاب معارك الطيران الرائدة، وواحدة من أكثر ألعاب محاكاة الطيران شعبية. وقد تم إصدار آخر جزء منها: معركة ستالينجراد، في نوفمبر 2013. ولكن من المتوقع إصدار جزء جديد هذا العام.

Digital Combat Simulator

Digital Combat Simulator

واحدة من أفضل سلاسل ألعاب محاكاة معارك الطيران، وقد قامت شركة إيجل ديناميكس بتطوير هذه اللعبة وإصدارها عام 2008.

وتختلف جودة المحاكاة إختلافاً كبيراً في هذه اللعبة بين نموذج طائرة وآخر، وبين إصدار وآخر. ومن مميزات اللعبة أنها تضم خاصية تعديل المهام، وتمكن هذه الخاصية اللاعب من تعديل المهام الموجودة باللعبة أو تصميم مهام جديدة خاصة به.

Airport City

Airport City

ربما لا تكون هذه اللعبة لعبة محاكاة طيران، ولكن لا يمكن أن ننساها لأنها واحدة من أكثر ألعاب الطيران متعة! تتوفر اللعبة لأجهزة الكومبيوتر والموبايل، وتعد واحدة من أكثر ألعاب الطائرات متعة وجذباً للاعبين.

هدف اللعبة هو أن تقوم ببناء مطارك الخاص، وتطويره، وتطوير أسطول الطائرات الخاص بك كذلك. كما يمكنك تطوير برنامج اكتشاف الفضاء الخاص بك، ألا يبدو هذا ممتعاً!

تبدأ اللعبة بمطار صغير به ممر طائرات واحد وطاقم عمل صغير وعدة مباني أساسية. ثم تطور هذا المطار من إخلال اتمام مهام مختلفة، وتطور اسطول الطائرات عبر السفر إلى دول مختلفة، وتطور كذلك المدينة المحيطة بالمطار. مهمتك أن تصبح من كبار رجال الأعمال في مجال الطيران عبر بناء أفضل مطار في العالم.

Thrustmaster HOTAS X

Flight Hotas X هي عصا تحكم قابلة للبرمجة وخانق متوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأنظمة PS3 لمحاكاة لعبة للطيران الحقيقة.

يتميز ذراع تحكم Hotas بخانق كبير يُستخدم للتحكم في سرعة الطائرة وتسارعها ، بالإضافة إلى أن الخانق قابل للفصل حتى تتمكن من فصله لإعادة إنشاء ظروف تجريبية جديدة حقيقية.

اعتمادًا على أسلوب لعبك ، قد ترغب في استخدام عصا تحكم فائقة الحساسية تستجيب لمسات خفيفة. مع عصا التحكم الأكثر صلابة ، توفر مقاومة أكبر عند تحريكها. يمكن تعديل مقاومة T. Flight Hotas X للتكيف مع تفضيلاتك الشخصية.

Real Flight RF9 Flight Simulator 

RealFlight هو أول جهاز محاكاة طيران للتحكم عن بعد في العالم ، وهو بالتأكيد أفضل أداة جديدة للطيارين التحكم عن بعد التي تساعدك على تعلم كيفية الطيران.

تساعدك RealFlight على الاستمتاع بممارسة المناورات الجديدة وتحسين مهاراتك التي قد تساعدك على أن تصبح طيارًا أفضل.

تقدم RealFlight أكثر من 160 طائرة مختلفة ، وأكثرها شعبية هي airplanes وhelecopters وdrones. بالاضافة الي ذلك يمنحك RealFlight الفرصة لتحرير الطائرات والمواقع ، وهناك عدد غير محدود من خيارات الطيران المتاحة.

يتوفر خيار اللعب المتعدد حتى تتمكن من الطيران والتنافس مع مجموعة من الطيارين المتاحة عبر الإنترنت مما يجعل لعبة التدريب على الطيران مضحكة.

للمزيد من متعة الطيران انظر أيضاً:

أفلام الطائرات: أفضل 5 أفلام لعشاق الطيران


المزيد عن