التدريب على طائرات النقل الكبيرة (إيرباص A320)

ما الذي يميز أكسفورد السعودية؟

الطالب الذي يتخرج من أي مركز تدريب آخر ويحصل على رخصة طيار تجاري فقط يحتاج إلى المزيد من التدريب من قبل شركة الطيران ليكون مؤهل لقيادة طائرات النقل الكبيرة مثل الإيرباص أو البوينج ويصبح مستعد لسوق العمل.

وجدت أكسفورد السعودية الحل فهي الأكاديمية الوحيدة في العالم التي توفر برنامج التدريب على طائرات النقل الكبيرة من نوع إيرباص A320 للطلاب بعد حصولهم على رخصة الطيار التجاري ولذلك يكون خريج الأكاديمية الخيار الأول لدى شركات الخطوط.

توفر عليك أكسفورد السعودية 6 أشهر من التدريب
This costs the airline around $55,000
توفر الأكاديمية على الطالب مبلغ 200 ألف ريال تقريبا
All aircraft in the region are wide-body aircraft, mostly Airbus A320.
اختارت أكسفورد السعودية إيرباص A320 لأنها أكثر الطائرات انتشارًا في المنطقة

We have invested in a 13,000,000$ simulator so that our students would graduate ready for the job.

تبلغ قيمة جهاز المحاكاة المستخدم للتدريب على طائرات الإيرباص A320 خمسين مليون ريال تقريبا.

OxfordSaudia students graduate ready to become co-pilots right away, and not co-pilots in training, and that’s why airlines prefer our graduates.
OxfordSaudia students graduate ready to become co-pilots right away, and not co-pilots in training, and that’s why airlines prefer our graduates.

يتخرج الطالب من أكاديمية أكسفورد السعودية مستعد للعمل في وظيفة مساعد طيار، ولا يحتاج إلى المزيد من التدريب الأساسي، ولذلك تفضل خطوط الطيران خريجي أكسفورد السعودية.

ما هو التايب ريتنج؟

ماهي أهمية برنامج التدريب على طائرات الإيرباص A320؟

تعد دورة التدريب على طائرات الإيرباص A320 خطوة مهمة في حياة الطيار المهنية، حيث تعد هذه الدورة الجسر الحقيقي الذي يأخذ الطالب إلى قمرة القيادة في شركات الطيران. ولايمكن للطيار العمل في شركات الطيران من دون أن يحصل على التأهيل لقيادة طائرات النقل الكبيرة مثل الإيرباص أو البوينج. وتعد أكسفورد السعودية الأكاديمية الوحيدة على مستوى العالم التي تقدم هذا التأهيل لطلابها بعد حصولهم على رخصة الطيار التجاري.

ما هو التايب ريتنج؟
ما هو البرنامج الذي توفره أكسفورد السعودية؟
ما هو البرنامج الذي توفره أكسفورد السعودية؟

برنامج الأكاديمية للتدريب على الإيرباص A320

فور حصول الطالب على رخصة الطيار التجاري, تقوم الأكاديمية بتأهيل الطالب على طائرات النقل الكبيرة من نوع الإيرباص A320 من خلال جهاز محاكاة كامل الحركة Full Motion D Level. ويتم التدريب من خلال مرحلتين: التدريب النظري والتدريب العملي

التدريب الأرضي

التدريب النظري

ستغطي الدورة التدريبية الأرضية أنظمة الطائرات وعملياتها خلال المراحل المختلفة من التدريب.ويشمل التدريب إجراءات تشغيل شركات الطيران المحددة وسياسات الشركة. غالبًا ما يتم تقديم التدريب الأرضي جزئيًا من خلال التدريب القائم على الكمبيوتر (CBT) وبعد ذلك يكون هناك قدر من التدريب داخل الفصل والحد الأدنى لهذا التدريب يومين تقريبًا أو أكثر.

تدريب على جهاز المحاكاة
تدريب على جهاز المحاكاة

التدريب العملي

يتم إجراء تدريب المحاكاة في الدورة التدريبية بشكل كامل أو جزئي في جهاز محاكاة كامل الحركة (Full Motion) المعتمد باعتباره جهاز محاكاة من المستوى D. وهذا يعني أن الجهاز قادر على تقديم تجربة مماثلة تقريبًا للتجربة أثناء الطيران من هذا النوع من الطائرات. يتم تدريس الساعات في دورة المحاكاة في بيئة تجريبية، كما يتم تدريب الطيار في المقعدين، الكابتن والضابط الأول أثناء التدريب. يتضمن برنامج التدريب محاكاة الإقلاع الفعلي للطائرات والهبوط بها،

الملخص

الملخص

عند الانتهاء من هذا التدريب، يكون الطيار أكثر جاذبية لشركات الطيران. ويرجع ذلك جزئيًا إلى الصعوبة التي يواجهها بعض الطيارين أثناء التدريب، ولكن أيضًا بسبب انخفاض تكلفة التدريب التي ستحققها شركة الطيران أثناء عملية التوظيف إذا تم تعيين هذا الطيار بالفعل.
تقوم الخطوط الجوية في الولايات المتحدة وأوروبا بتعيين الطيارين الذين كانوا يعملون في مجال التدريب العام في مجال الطيران لعدة سنوات ولديهم خبرة تزيد عن 1500 ساعة. وهذا يؤهلهم للحصول على ترخيص أو شهادة طيار، ويضمن حصولهم على مستوى جيد من الخبرة قبل الانضمام. ثم تدفع هذه الشركات عادةً لتدريب الطيارين ليصبحوا طيارين معهم. هذا يعني أن شركة الطيران تدفع مقابل التدريب على طائرات النقل الكبيرة Type Rating والتدريب الأرضي الضروري. وهذا يؤدي إلى زيادة التكلفة من خلال متطلبات التدريب الإضافية.
في الشرق الأوسط وأجزاء أخرى من العالم، لا توجد فرص عمل في قطاع الطيران العام والتدريب على الطيران. نتيجة لذلك، يتعين على شركات الطيران البحث عن الطيارين الذين حصلوا على خبرة خارج المنطقة.
لهذا يعد هذا التدريب هو الحل السحري الذي يمكن أن يقلل التكلفة والمخاطر بالنسبة لشركة الطيران ويفتح الباب للطيار الذي لم يحصل على 1500 ساعة ليكون أكثر جاذبية لشركات الطيران.
أكسفورد السعودية هي المكان الوحيد الذي يوفر التدريب على طائرات النقل الكبيرة Type Rating، مما يعني أن الطيار يتخرج من الأكاديمية جاهز للعمل كمساعد طيار فور تخرجه.

طلب اتصال

ابعث لنا طلب