مؤهلات الطيار

مؤهلات الطيار

* يمكنك أن تصبح طيار في أي أكاديمية، ولكن معنا سوف تصبح كابتن طيار

لا تظن أنه بمجرد حصولك على رخصة طيار تجاري CPL سوف تحصل على وظيفة أحلامك في شركات الطيران الكبرى، الكثير من خريجي مدارس الطيران العالمية لا يجدون وظيفة مناسبة. وترجع هذه المشكلة إلى عدم وجود جسر يربط بين الطائرات الصغيرة التي يتدرب عليها الطلبة وطائرات النقل الكبيرة.
أكاديمية أكسفورد السعودية وجدت الحل الأمثل لهذه المشكلة، أكسفورد السعودية هي الأكاديمية الوحيدة في العالم التي تقدم تدريب على طائرات النقل الكبيرة إيرباص A320 كجزء من برنامج التدريب الرئيسي بها. خريج أكسفورد يحصل على رخصة طيار تجاري CPL ورخصة طيار خاص PPL و استخدام عدادات IR وكذلك تأهيل على طائرات النقل الكبيرة Type Rating.

ولكن ما هى المتطلبات التي يجب أن يمتلكها الشخص المتقدم للمهنة؟

ما هي الشروط التي حال توفرها لديك ستتمكن من التسجيل معنا وتحقيق حلمك بالتحليق في السماء وقيادة الطائرة من دولةٍ إلى أخرى؟

تعرف على أهم مؤهلات الطيار:

التعليم الثانوي
التعليم الثانوي

يمكن أن يصبح الفرد طيارًا بعد إكمال التعليم الثانوي والتمكن من اللغة الإنجليزية، والرياضيات والفيزياء. ونحن نقبل جميع شهادات وتخصصات التعليم الثانوي. كما أنه يجب أن يزيد عمر الطالب المتقدم عن 17 عامًا.


تجاوز الفحص الطبي
تجاوز الفحص الطبي

قبل البدء في التدريب ستخضع لفحوصات بدنية وصحية للتأكد من قدرتك على المهام التي يتطلبها الطيران. ولكن لا داعي للقلق، يتجاوز أكثر من 90% من المتقدمين الفحص الطبي. هدف الفحص الطبي هو التأكد من أن المتقدم بصحة جيدة ويستطيع تأدية الوظيفة بشكل جيد فقط لا غير.


التحلي بالشغف
التحلي بالشغف

مهنة الطيار غير عادية، انها مليئة بالحماس والإثارة ولا تشعر فيها بالملل أبدًا. ولكي تصبح طيار مميز عليك أن تتحلى بالشغف وأن تحب مجال عملك. إذا أحببت الطيران سوف تنجح به وتجد أنه مجال عمل ممتع بالإضافة إلى كونه مجال عمل مرموق.


اجتياز الاختبارات
اجتياز الاختبارات

يتم اختبار المتقدمين لتحديد قدراتهم الشخصية واختيار الشخص الملائم لمهنة الطيار وتتضمن هذه الاختبارات اختبار الكفاءة في الكمبيوتر والعمل الجماعي واختبار الشخصية واختبار سرعة البديهة وغيرها.


طلب اتصال

ابعث لنا طلب