السيرة الذاتية للكباتن وأهم الإداريين في الأكاديمية

السيرة الذاتية للكباتن وأهم الإداريين في الأكاديمية

عثمان المطيري الرئيس

يعد عثمان المطيري واحد من أهم خبراء مجال وصناعة الطيران حيث أن خبرته تصل إلى أكثر من 25 عامًا في الطيران بنوعيه (الحربي والمدني)، نتيجة لهذا، فقد صنع عثمان المطيري لنفسه سيرة ذاتية حافلة تضم عدد من المناصب والمراتب الرفيعة خاصة في مجال الأمن والسلامة في الطيران.
ففيما يتعلق بخبرته في مجال الطيران الحربي على سبيل المثال، فقد شغر عثمان المطيري منصب عقيد طيار في القوات الجوية السعودية وقائد فريق تجنب الخسائر في القوات الجوية الملكية السعودية ومقاتل طيار لطائرات التورنادو الحربية. أما عن الطيران المدني، على الجانب الآخر، فهو مدرب معتمد لسلامة الطيران ومحقق معتمد لحوادث الطيران من شركة إيرباص العالمية.
وفي الوقت الحالي، يشغل السيد عثمان المطيري - بالإضافة إلى منصبه كرئيس مركز السعودية الوطني للطيران ورئيس لأكسفورد السعودية - منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سناف المالية وهي شركة سعودية بنكية خاصة قام هو نفسه بتأسيسها، كما أنه رئيس مجلس إدارة شركة ياف إفولشن الإيرلندية المتخصصة في مجال تصنيع وتشغيل وبيع المركبات الجوية بدون طيار للاستخدام التجاري.

اقرأ أكثر
أنثوني ميلر مدير تطوير الأعمال الدولية

كوّن أنثوني ميلر خبرة تناهز العشرين عامًا في أشهر الشركات العالمية التي تعمل في مختلف الصناعات والقطاعات التجارية من ضمنها شركة بي إم دبليو وشركة روفر غروب وشركة جلاكسو سميث كلاين وغيرها كثير من أكبر الكيانات التجارية في العالم. وبفضل هذه الخبرة والمهارات التي اكتسبها خلال سنوات عمله، نجح أنثوني ميلر في تكوين منهجه وأسلوبه الخاص لبناء وتنمية علاقات شراكة قوية وطويلة الأمد بل أنه يقوم بتدريس هذا الأسلوب في الوقت الحاضر للعديد من شباب العاملين في هذا المجال وتدريبهم على تنفيذه بأفضل صورة ممكنة، وقد تم صقل مهاراته عبر العديد من المشاريع التي عمل عليها إما من خلال تصميمها وتنفيذها أو مراجعتها أو الموافقة عليها.
ومما لا شك فيه أن طبيعة أنثوني ميلر الديناميكية ساعدته كثيرًا على التأقلم مع مناخ عمله الذي يتغير بشكل مستمر وإدراك أهمية العمل بشكل دائم على بناء علاقات عمل جديدة مع زملائه وشركائه وعملائه وتوسيق شبكة علاقاته لكي ينجح في إيصال خدماته بأعلى جودة وفي أنسب وقت.
ويعمل أنثوني ميلر في الوقت الحالي كمدير تطوير الأعمال في مركز السعودية الوطني للطيران ومدير تطوير الأعمال في أكسفورد السعودية، كما أنه أحد مؤسسي شركة ياف إفولشن وهي شركة أيرلندية متخصصة في مجال تصنيع وإدارة وبيع المركبات الجوية بدون طيار.

اقرأ أكثر
عبدالرحمن الجعفر مستشار مالي وعضو مجلس إدارة

يعد عبد الرحمن الجعفر واحدًا من أهم خبراء قطاع الخدمات المالية والاستثمار والبنوك في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الخليج العربي بشكل عام، هذا لأن خبرته العملية في هذا المجال تتجاوز العشرين عامًا وتشمل البنوك الإعتيادية والإسلامية على حد سواء.
وقد بدأ الجعفر حياته العملية في عام 1998 كموظف تحت التدريب في برنامج التطوير الإحترافي التابع للبنك السعودي الفرنسي، وظهر تميزه في عمله وسرعة تطوره مبكرًا لينطلق بعد ذلك شاغلًا المراتب الوظيفية الأعلى منه إلى أن أصبح أحد كبار المديرين في ثلاثة من أكبر بنوك المملكة العربية السعودية وهي بنك الراجحي وبنك الإنماء والبنك الفرنسي.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الجعفر قد شغل مناصب كبرى ومهمة في عدد من المنشآت المالية والبنوك في حياته المهنية وقد ساعدت هذه المناصب على صقل خبرته ومهاراته في التعامل مع العديد من مختلف الشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تعمل في جميع القطاعات والصناعات الإقتصادية.
في الوقت الحالي، يشغل عبد الرحمن الجعفر منصب المدير الإقليمي لمعاملات البنك التجارية للإقليم الشرقي لبنك بي إس إف. وتتضمن مهام عمله ومسؤولياته إدارة حافظة إستثمارية لعدد من الشركات التي تعمل في قطاعات مختلفة.
بالإضافة إلى هذا، فهو يعمل أيضًا كعضو مجلس إدارة مستقل وإستشاري لعدد من الشركات والمنشآت التي تتنوع ما بين الشركات الناشئة وشركات المساهمة متعددة الجنسيات بما في ذلك مشروع للرعاية الصحية ما زال في طور الإنشاء تصل قيمته إلى نحو 700 مليون ريال سعودي ومشروع خاص بقطاع الطيران تتجاوز قيمته 500 مليون ريال سعودي.

اقرأ أكثر
كابتن سبيرو ستاماتوبولوس رئيس قطاع التدريب

تمتد خبرة كابتن سبيرو ستاماتوبولوس لأكثر من 25 عامًا في صناعة الطيران وقد كان دومًا شغوفًا بهذا المجال وتحديدًا بالتدريب على الطيران. هذا لأن كابتن سبيرو ستاماتوبولوس يحرص دومًا على أن يساعد كل طالب من طلابه على الوصول لأفضل مستوى ممكن من المهارة والمعرفة التي تساعده على أن يحقق حلمه في أن يصبح كابتن طيار مدني محترف.
وقد شغل كابتن سبيرو ستاماتوبولوس عدد من المناصب الكبرى في خلال سنوات عمله التي تتجاوز ربع قرن، منها رئيس قطاع التدريب على الطيران ومدير الأسطول وأخيرًا رئيس الفحص والتدريب في إحدى أكبر شركات الطيران في أستراليا قبل أن ينضم إلى أكسفورد السعودية في أبريل 2019.

اقرأ أكثر
كابتن لاري وايد الرئيس التنفيذي

بدأ شغف كابتن طيار لاري وايد للطيران بشكل عام منذ الصغر حيث أنه نشأ في عائلة امتد عملها في مجال الطيران لأربعة أجيال بدايةً من السنوات الأولى لصناعة الطيران، فقد حصل كابتن طيار لاري وايد على وظيفته الأولى في شركة رش المحاصيل التي تمتلكها عائلته عندما كان في المدرسة ونبع من هنا إهتمامه بهذا المجال.
وقد إنطلقت مسيرة وايد المهنية في مجال الطيران في تسعينيات القرن الماضي في أكاديمية دلتا كونكشن التي كانت تابعة لخطوط دلتا الجوية واستطاع التدرج في المراتب الوظيفية في الأكاديمية بفضل كفاءته وشغفه إلى أن أصبح مدير التدريب في الأكاديمية. بعد ذلك، إنضم وايد إلى العديد من شركات وأكاديميات الطيران حول العالم لتدريب طياريها على أعلى معايير الجودة والكفاءة الخاصة بمهنة الطيران منها أكاديمية الملاحة الجوية القطرية في الدوحة وشركات وأكاديميات أخرى في الصين وأستراليا قبل أن يلتحق ب سي ايه آي في الولايات المتحدة الأمريكية كأحد كبار مديريها.
تصل خبرة كابتن طيار لاري وايد إلى حوالي 30 عامًا في صناعة الطيران و20 عامًا في التدريب على الطيران، وقد إنضم مؤخرًا إلى أكسفورد السعودية شاغلًا منصب الرئيس التنفيذي لها.

اقرأ أكثر
نايغل كرومبتون مدير السلامة

بدأ عشق نايغل كرومبتون للطيران بشكل عام منذ سن مبكر وتحديدًا أكثر عندما كان في سن السادسة عشر حيث حلق بطائرة شراعية بمفرده وهو الأمر الذي جعله يكتشف شغفه للطيران ويبحث عن مسار وظيفي بهذا المجال.
تخرج كرومبتون من ويتووترسراند تيكنيكون ليبدأ حياته العملية في عدة وظائف إدارية في شركات ومؤسسات مختلفة منها شركة سوديكسو والخطوط الجوية الجنوب أفريقية وقد عمل في هذه الأخيرة كمدير عام للوجستيات الخاصة برحلات الطائرات وقد حاز كذلك على رخصة الطيران الخاصة به وقد ساعدته هذه الوظائف على تنمية وصقل مهاراته الإدارية بشكل كبير.
وكانت محطة كرمبتون التالية في مسيرته المهنية كرئيس مخيم في شركة كاراتشاغاناك للبترول في أكساي، وخلال عمله هناك، كان مسؤولًا عن سلامة أكثر من 1200 موظف وعامل ورعايتهم الصحية.
عاد بعدها كرمبتون إلى جنوب إفريقيا ليعمل كمدير للسلامة في شركة ريجون آير وحصل على شهادة أنظمة إدارة السلامة في أكاديمية كرانفيلد للطيران المعروفة. وفي عام 2014، حصل على رخصة الطيران التجاري وبدأ العمل في تدريس وتعليم الطيران في العام التالي.
ووصل حصاد خبرة نايغل كرومبتون إلى أكثر من 1200 ساعة من الطيران و460 ساعة من تعليم الطيران. ولهذا فقد كان الإختيار الأمثل ليشغل منصب مدير السلامة في أكاديمية أكسفورد السعودية.

اقرأ أكثر
تيم فريمان مدير الصيانة

إنضم تيم فريمان إلى فريق أكسفورد السعودية ليشغل منصب مدير الصيانة في شهر مارس من عام 2019. وإمتدت خبرته قبل ذلك المنصب إلى أكثر من عشرين عامًا في صناعة الطيران فقد بدأ حياته العملية في القوات الجوية الأمريكية حيث كان يعمل كمدير لطاقم طائرة من طراز بوينج كيه سي - 135 تاتكر. بعد ذلك، أصبح فريمان جزء من برنامج ريترن تو فلايت وهو أحد البرامج التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) حيث عمل كمتخصص تقني في صيانة القسم الأوسط من جسم منصات الإطلاق حيث كانت مهامه الوظيفية تتضمن الفحص اليومي والصيانة الوقائية للمركبات المدارية.
غادر فريمان ناسا بعدها ليعود لمجال الطيران الحربي حيث كان يقوم بتقديم برامج تدريبية لأطقم الصيانة في القوات الجوية العراقية والقوات الجوية الأفغانية في العديد من طرازات الطائرات الحربية مثل طائرات بيلاتوس بي سي 12 وسيسنا 208 وسيسنا 172 لمساعدة أطقم الصيانة على فهم متطلبات صيانة هذه الطائرات وتنمية مهاراتهم في هذا المجال.

اقرأ أكثر
ريتشارد كويلز مدير الجودة

على الرغم من أن مسيرة ريتشارد كويلز المهنية كانت تتعلق بشكل أساسي بمجال الأمن والسلامة في صناعة الطيران، إلا أن خبرته التي تمتد لأكثر من عشرين عامًا شملت العديد من الوظائف والمهن التي ساعدته على توسيع مجال معرفته وخبراته المهنية. وتتضمن سيرة كويلز الذاتية خبرة إدارية في عدد من محطات الصيانة الخاصة بإدارة الطيران الفيدرالية حيث كان رئيسًا لقسم الصيانة ومديرًا للجودة ومشرفًا للجودة. إلى جانب هذا، فهو صاحب خبرة كبيرة في الطيران العسكري حيث أنه كان أحد أعضاء القوات الجوية الأمريكية حيث قام بالتحليق بأنواع مختلفة من الطائرات الحربية مثل طائرات الهجوم وطائرات الإستطلاع وطائرات النقل.
ولا يتوقف تاريخ كويلز الحافل هنا، فهو أيضًا له إنجازات أكاديمية عديدة فقد حاز على درجة الماجستير في سلامة الطيران ودرجة الزمالة في تكنولوجيا الطيران وإدارة صيانة الطيران ودرجة البكالوريوس في إدارة الملاحة الجوية المحترفة، كما أنه يقوم بالتدريس في مدرسة الطيران التقنية المحلية.
تم تعيين ريتشارد كويلز في منصب مدير إدارة الجودة لأكسفورد السعودية في شهر أبريل من عام 2019.

اقرأ أكثر
آبنر فلورز خبير تدريب الطيران

آبنر فلورز خبير تدريب طيران ذو خبرة متنوعة في مجالات الطيران المختلفة تمتد إلى 30 عامًا. بدأ مشواره العملي عام 1985، عندما انضم إلى سلاح الجو كطيار تحت التدريب، حيث تدرب على قيادة طائرات الهليكوبتر والطائرات ذات الجناح الثابت والملاحة الجوية. وقام بالطيران المنفرد لأول مرة في 4 يوليو 1986، على طائرة T-41 Mescalero.
تخرج آبنر عام 1988 من مركز الطيران في الجيش الأمريكي في فورت روكر بولاية ألاباما حيث درس ليصبح طيار هليكوبتر. وقد درس آبنر لكي يصبح فني طائرات ومفتش مراقبة جودة في قاعدة فورت يوستس بولاية فرجينيا.
عمل آبنر في مجال الشركات والأعمال في تينيسي من عام 2001 إلى عام 2011، كما عمل في مجال تدريب الطيران كمدرب ومستشار ورئيس قسم التدريب في مختلف مراكز التدريب مثل EASA، وعمل كذلك في تدريب الطيران في عدة بلدان مثل إسبانيا وفرنسا واسكتلندا قبل أن ينضم إلى أكسفورد السعودية. كما قام بتنظيم برامج التدريب في لوفتهانزا و سويس اير أثناء عمله مع EASA في الولايات المتحدة الأمريكية. وعمل كذلك آبنر في عدة شركات ومناصب اخرى في مجال تدريب وتعليم الطيران.
ويتضمن تاريخ آبنر العلمي شهادة بكالوريوس في إدارة الطيران من هندوراس وبكالوريوس في إدارة الأعمال من جماعة فينيكس، وماجستير في الطيران، وكذلك شهادة في علوم الطيران وإدارة الأعمال من جامعة إمبري ريدل للطيران عام 2019، كما أنه حاصل على شهادة من مايكروسوفت عام 2003.
أهم ما يميز آبنر هو شغفه الشديد بتعلم كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا الطيران وميله للقيادة والريادة، وكذلك شغفه بتدريب الطيران وتعليم الأجيال الجديدة في جميع أنحاء العالم. نفس هذا الشغف بالعلم هو ما ينتظر طلابنا في أكسفورد السعودية، أفضل أكاديمية طيران في العالم.
كما يقول مارك توين، "هناك نوعان من الناس في العالم، أولئك الذين يقومون بالإنجازات وأولئك الذين يدعون قيامهم بالإنجازات، والنوع الأول أقل عددًا". البقاء من ضمن النوع الأول هو التحدي الحقيقي للجميع.

اقرأ أكثر
تامي كويلز مدير الموارد البشرية

انضمت تامي كويلز إلى فريق أكسفورد السعودية بعد 15 عام من الخبرة في مجال التوظيف. عملت تامي مع شركات في بداية تأسيسها، وشركات في مرحلة الإستحواذ وإعادة التأسيس، وفي جميع تلك الشركات كانت تدفع بعجلة العمل إلى الأمام مع الاهتمام بالموظفين والطاقة البشرية.
بدأت تامي حياتها العملية في الشرطة في ولاية نورث كارولينا حيث تعلمت كيف تستمع إلى الناس وتقيمهم جيدًا، ثم درست في الجامعة أثناء علمها في الشرطة لتحصل على شهادة في علم النفس. ثم بدأت عملها في مجال الموارد البشرية بعد أن تركت الخدمة في سلك الشرطة، لتحصل على خبرة عملية في مجال التعيين، وتدريب الموظفين على أدوار جديدة في الشركة. وقد ترقت في الوظيفة بسرعة لتحصل على منصب مدير للموارد البشرية.
تهتم تامي بنجاح الموظفين في الشركة، ولذلك تركز عملها دائمًا على على تمكين أفراد فريق العمل ومساعدتهم على أداء وظائفهم بالشكل الأمثل. وبزيادة عدد أفراد الشركة زادت مهام تامي لتتضمن تدريب وتطوير الموظفين وحل الخلافات.
يرجع نجاح تامي في مجال الموارد البشرية إلى إيمانها بمبدأ اختيار الشخص الصحيح للوظيفة الصحيحة، وكذلك إلى شغفها بهذا المجال وكونها مستمعة جيدة. تهدف تامي إلى إبقاء بيئة العمل جيدة ومنتجة للشركة والموظفين على حد سواء.

اقرأ أكثر
جيارين لاو مدير العمليات

بدأ جيارين لاو رحلته المهنية في مجال الطيران منذ 8 سنوات في عام 2011 حيث كان يعمل في أحد المراكز التدريبية للطيران. ومن هناك، نجح لاو في تقلد العديد من المناصب بشكل متدرج خاصة في إدارة العمليات فقد عمل كموظف عمليات ومنسق للتخطيط والتوزيع ومدير التخطيط والجدولة قبل أن يصبح مدير العمليات الحالي في أكسفورد السعودية.
أما عن الجانب الأكاديمي، فجيارين لاو يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وتحديدًا في تخصص إدارة تكنولوجيا المعلومات، كما أنه يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الإدارة الدولية.

اقرأ أكثر
بول ماكيلفي مدير البرامج التدريبية

قام بول ماكيلفي في خلال مسيرته العملية في مجال تعليم اللغة الإنجليزية التي على وشك أن تختم عقدها الرابع بتأليف 24 كتابًا منهم كتب حققت أعلى المبيعات وقت نشرها لأول مرة وقد تم نشرها في عدة مؤسسات وجامعات مرموقة حول العالم مثل جامعة أكسفورد وكلية ساكسون والقوات المسلحة الإماراتية وغيرها كثير. وقد عمل في بلاد كثيرة مثل المملكة المتحدة وقطر واليابان والمملكة العربية السعودية وكينيا حيث عمل في أكبر الشركات والجامعات منها جامعة يورك وشركة أرامكو وشركة الغاز القطرية وغيرها.
ليس هذا فحسب، فسيرة بول ماكيلفي الذاتية تتضمن إنجازات عديدة منها تصميم وإطلاق مشروع هنتر والذي تضمن تدريب أكثر من 600 بحار سعودي ليكونوا أعضاء طاقم سفن حربية تم شرائها من المملكة المتحدة إلى جانب إطلاق وإدارة مركز تدريب خاص بشركة كيان السعودية وغيرها.
يعمل بول ماكيلفي في الوقت الحالي في أكسفورد السعودية كمدير البرامج التدريبية ويحرص من خلال منصبه الجديد على تقديم أفضل برنامج لتطوير اللغة الإنجليزية إلى شباب المملكة العربية السعودية ليكون مكملًا للبرنامج التدريبي الخاص بالأكاديمية.

اقرأ أكثر

طلب اتصال

ابعث لنا طلب